السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"مدبولي" يترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
بدأ اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منذ قليل، في مقر المجلس بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة. ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة عدد من الملفات الهامة، ويعقب الاجتماع عقد مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل ما تم الاتفاق عليه وقرارات مجلس الوزراء. وعلى صعيد متصل، ترأس رئيس الوزراء، أمس الثلاثاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصادية.

مدبولي يوضح دور اللجنة العليا 

وأكد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية في تطبيق أعلي معايير الأداء والحوكمة داخل تلك الهيئات. ولفت “مدبولي”، إلى أهمية صياغة عدد من المعايير المحددة التي من شأنها أن تسهم في عمليات تقييم وضع الهيئات الاقتصادية. وأكد رئيس الوزراء أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل حوكمة الهيئات الاقتصادية ودعم تحقيق التوازن المالي لها.

إنشاء مجموعة عمل 

كما وجّه بإنشاء مجموعة عمل أو لجنة فنية؛ لدراسة جميع المقترحات الخاصة بحوكمة عمل الهيئات الاقتصادية، وإصدار توصيات بشأن أفضل الممارسات للتعامل مع كل هيئة وما يُمكن اتخاذه من إجراءات بشأنها.

مدبولي يوجه بتولي العمل جهة مستقلة

ووجّه بأن يتولى رئاسة مجموعة العمل جهة أو شخصية مستقلة لضمان الشفافية والحيادية في عملية التقييم لأوضاع الهيئات الاقتصادية.

موازنات الهيئات الاقتصادية

وأكد “مدبولي”، أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الإصلاحية بشأن موازنات الهيئات الاقتصادية بما ينعكس بصورة إيجابية على موازنة الحكومة العامة التي ستضم مؤشرات الهيئات الاقتصادية. وخلال الاجتماع، أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أنه في إطار ما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات نحو حوكمة أداء عمل الهيئات الاقتصادية. وفي إطار الوصول لمعالجة شاملة لأوضاع هذه الهيئات، قامت بإصدار قرار بتشكيل لجنة التصنيف القطاعي للهيئات الاقتصادية.

تقرير اللجنة العليا

حيث أعدت اللجنة العليا تقريرًا يتضمن المعايير الواجب توافرها في الهيئات الاقتصادية.
تم نسخ الرابط