السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بالعزف الموسيقي.. الرئيس الصيني يستقبل السيسي في القصر الرئاسي بالعاصمة

السيسي ونظيره الصيني
السيسي ونظيره الصيني
أجرت العاصمة الصينية بكين مراسم استقبال رسمية، حيث عزف الموسيقى العسكرية السلام الوطني لمصر والصين لإستقبال الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، في قصر الشعب الرئاسى. وصرح المستشار "أحمد فهمي"، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس، ونظيره الصينى شى جين بينج يعقدان مباحثات شاملة اليوم الأربعاء.

تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

ومن المقرر أن يعقد الطرفان جلسة مباحثات بقصر الشعب الرئاسى بالعاصمة الصينية، حيث تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات. كما يبحث الجانب المصري والجانب الصيني القضايا الراهنة في العالم ذات الاهتمام المشترك، وسبل تحقيق السلام والأمن في المنطقة، لا سيما في قطاع غزة.

مناقشة طرق جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر

كما يلتقي السيسي رؤساء كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، وذلك لمناقشة طرق جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر.

السيسي ونظيره يتناولان الأوضاع بغزة

كما سيتناول الجانبان أيضًا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصراع الدائر في غزة وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات الشعب في السلام والأمن.

حضور السيسي الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، إن الزيارة ستتضمن حضور السيسي الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، الذي يعقد يوم 30 مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

الشراكة القوية بين القاهرة وبكين

وتعكس هذه الزيارة الشراكة القوية والدائمة بين مصر والصين، فضلاً عن التزام البلدين بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنمية الاقتصادية.

تعميق الروابط بين القاهرة وبكين

ومن خلال تعميق الروابط بينهما من خلال الحوار والتعاون، فإن مصر والصين لا تعملان على تعزيز علاقاتهما الثنائية فحسب، بل تساهمان أيضا في استقرار وازدهار المنطقة بأكملها.
تم نسخ الرابط