السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

" السيسي" ونظيره الصيني يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار بالقطاع

السيسي ونظيره الصيني
السيسي ونظيره الصيني
شدد الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة، محذرا من خطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية. جاء ذلك في إطار لقاء السيسي مع نظيره الصيني " “شى جين بينج”، اليوم الأربعاء في العاصمة الصينية بكين.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

وفي ضوء ذلك، أشاد الرئيس الصيني بالدور المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ومحاولاتها الدائمة لإنفاذ المساعدات لداخل القطاع. وشدد الجانب المصري والصيني، على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.

تطبيق حل الدولتين

وأكد السيسي، ونظيره الصيني، أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الوحيد لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين. كما ناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.

توقيع عدة اتفاقيات

وشهد الرئيس ونظيره الصيني مراسم توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق. وكذلك تم توقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

مراسم رسمية لاستقبال السيسي

وعلى صعيد متصل، أجرت العاصمة الصينية بكين مراسم استقبال رسمية، حيث عزف الموسيقى العسكرية السلام الوطني لمصر والصين لإستقبال الرئيس، في قصر الشعب الرئاسى.

موضوعات متعلقة

بالعزف الموسيقي.. الرئيس الصيني يستقبل السيسي في القصر الرئاسي بالعاصمة

“السيسي” يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين مصر والصين

تم نسخ الرابط