السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السيسي يصدر عدة تكليفات لـ رئيس الوزراء لحين تشكيل حكومة جديدة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي||
كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي.

تكلفيات الرئيس السيسي لـ رئيس مجلس الوزراء

وقد قام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف. وأضاف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات. وشدد على أنها خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية. وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد.  وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي. وتضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية. وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.  وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات. وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

موضوعات متعلقة

“مدبولي” يشهد فيلم تسجيلي بشأن ما قدمه المؤتمر الطبي الإفريقي آخر عامين “مدبولي” يشهد افتتاح الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي
تم نسخ الرابط