السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"شكري" يؤكد ضرورة ضمان الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من القطاع

سامح شكري
سامح شكري
تلقى "سامح شكري"، وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني "ديفيد كاميرون"، وذلك لمناقشة المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وخلال الاجتماع، أكد "شكري"، دعم مصر لكافة التحركات الرامية لإنهاء حرب قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد غزة وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون أي عراقيل.

ضرورة الضغط على دولة الاحتلال

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلية للامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف العمليات العسكرية في القطاع المنكوب الذي لا زال يعاني منذ السابع من أكتوبر الماضي. كما شدد وزير الخارجية، على ضرورة ضمان الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من قطاع غزة. وعلى صعيد متصل، اجتمع وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، مع نظيره القبرصي”كونستانتينوس كومبوس”، وذلك لمتابعة الأوضاع الحالية في قطاع غزة. وناقش الجانبان، جهود قبرص في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر الطرق الملاحية.

الوصول لحلول بشأن ما يحدث بغزة

من جانبه، قال وزير الخارجية: أن الدول المصرية انخرطت شهورا طويلة مع الولايات المتحدة وقطر، في محاولة للوصول إلى حلول بشأن الأوضاع في قطاع غزة، من وقف لاطلاق النار، وتبادل الأسرى.

تنسيق العمل المشترك بين مصر وقبرص

وأكد “شكري”، أن هناك إرادة سياسية قوية لتنسيق العمل المشترك بين مصر وقبرص في مجالات عديدة. من جانبه، أشاد وزير الخارجية القبرصي، بالبدور المحوري الذي قامت به الدولة المصرية من أجل استقرار المنطقة.

لا بديل عن معبر رفح البري

وشدد “كومبوس”، على أنه لا بديل عن معبر رفح البري في قطاع غزة، حيث أنه يعتبر شريان حياة بالنسبة للفلسطينيين. كما أكد على أهمية معبر رفح البري في إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع المنكوب.

موقف مصر الداعم للفلسطينيين بقطاع غزة

وثمن “كومبوس”، موقف مصر الداعم للفلسطينيين بقطاع غزة من خلال إدخال المساعدات عبر معبر رفح، مؤكدا أنه لابد أن يشكر المجتمع الدولي مصر على دورها إزاء القضية. وشدد وزير الخارجية القبرصي، إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بالقطاع.

الهجمات العسكرية والجوية على قطاع غزة

وأدانت الدولة القبرصية الهجمات العسكرية والجوية التي تودي بحياة المدنيين في غزة لا سيما الأطفال.

توسع العمليات العسكرية في غزة

وحذر وزير الخارجية القبرصي من توسع العمليات العسكرية في غزة ورفح الفلسطينية، لافتا أن ذلك له عواقب وخيمة ويجب أن يتوقف.
تم نسخ الرابط