السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

أسرار طبيعية لإطالة الأظافر وتقويتها

نصائح تساعد على إطالة
نصائح تساعد على إطالة الأظافر
تعد الأظافر الطويلة والقوية علامة على جمال اليدين وصحتها. ولكن ماذا لو لم تكن أظافركِ في أفضل حالاتها؟ لا داعي للقلق، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تُساعدكِ على إطالة الأظافر وتقويتها.

1. زيت الزيتون

دلّكي أظافركِ ومحيطها بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل النوم. ارتدي قفازات قطنية لتعزيز امتصاص الزيت. كرري هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

2. عصير الليمون

غني بفيتامين "سي" الذي يعزز نمو الأظافر ويُقويها، ويساعد على إطالة الأظافر. اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون وامسحي به على أظافركِ. اتركي العصير على الأظافر لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

3. زيت جوز الهند

يرطب الأظافر ويُغذيها، مما يُساعد على نموها وتطويلها. دلّكي أظافركِ ومحيطها بزيت جوز الهند الدافئ لمدة 5 دقائق. اتركي الزيت على الأظافر لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة 2-3 مرات أسبوعياً.

4. خل التفاح

يُعالج الفطريات التي تُعيق نمو الأظافر. اخلطي خل التفاح مع الماء الدافئ بنسب متساوية. انقعي أظافركِ في الخليط لمدة 15 دقيقة. اغسلي الأظافر بالماء ثم رطبيها. كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

5. البيض

غني بالبروتين والبيوتين، وهما عنصران هامان لنمو الأظافر. اخفقي بيضة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. دهني المزيج على أظافركِ واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي الأظافر بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

ويجب عليكي أيضا

تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن. اشربِي كمية كافية من الماء. تجنبي قضم الأظافر. استخدمي مبرد أظافر زجاجي بدلاً من المعدني. تجنبي استخدام المواد الكيميائية القاسية على الأظافر. مع الاستمرار في تطبيق هذه الوصفات الطبيعية، ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في نمو أظافركِ وتقويتها.

موضوعات متعلقة

نصائح لتطبيق خافي العيوب مثل المحترفين

أسرار الشفاه الناعمة.. وصفات طبيعية لتقشير الشفاه 

تم نسخ الرابط