السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مسلسل "برغم القانون"

"برغم القانون" يحقق طفرة فنية ناجحة في تسليط الضوء على مشكلات السيدات

برغم القانون
برغم القانون

شهدت شاشات التليفزيون طفرة فنية ناجحة، حيث حقّق مسلسل "برغم القانون" نجاحًا ملحوظًا فورعرضه من خلال تفاعل الجمهور مع قصته التي دارت أحداثها حول مشكلات السيدات في المجتمع.

مسلسل "برغم القانون"

وجاء العمل من بطولة الفنانة إيمان العاصي، وهاني عادل، ومحمد القس، ووليد فواز، وعايدة رياض، وتأليف نجلاء الحديني، ومن إخراج شادي عبد السلام.

وتدور أحداثة حول سيدة تدعى "ليلى"، تعمل بالمحاماة وتعيش في مدينة بورسعيد وتستيقظ في أحد الأيام، وتتفاجأ باختفاء زوجها، وبعد رحلة بحث تكتشف هروبه تاركًا طفلين بعد عشر سنوات، وتحاول الوصول لسر هروبه رغم قصة الحب الكبيرة بينهما.

تصريحات مخرجة مسلسل "برغم القانون"

قالت المؤلفة نجلاء الحديني في تصريحات صحفية، أن سبب حماسها لتقديم مسلسل "برغم القانون"، هو رغبتها في تسليط الضوء على المشكلات التي تعاني منها السيدات في المجتمع، إذ تقول: "عندما عرض عليَّ المنتج ريمون مقار فكرة المسلسل، تحمّست لكتابتها وبدأت في العمل عليها، إذ استغرقت نحو عام حتى أقدمها بالشكل المناسب".

وأضافت: "كانت رسالتي من هذا العمل هو طرح قضايا معينة للوصول إلى حلول؛ لأن هذه هي وظيفة الفن، ففي المسلسل نسلّط الضوء على قضية امرأة يهرب زوجها منها بشكل مفاجئ، لتجد الزوجة نفسها وحيدة مع أولادها، وتواجه مصاعب الحياة، كما تعاني من تلاعب زوجها معها فيما يخص الأمور القانونية الذي يزيد من مأساتها".

وتابعت :"نحن نشير إلى أنه بالرغم من وجود القوانين إلا أنها لم تمنع غير الأسوياء من التلاعب بها وبالتالي على المجتمع أن يعلم أن الشيء الأهم هو وعي الإنسان وإدراكه أن هذه القوانين تحميه كما تحمي غيره أيضًا".

تحديات العمل بين الدراما الاجتماعية والتشويق

وحول التحديات التي واجهتها في مزج الأحداث ما بين الدراما الاجتماعية والتشويق، تقول: "العمل على مسلسل "برغم القانون" كان مرهقًا للغاية، ولا بد أن يجذب المشاهد في جميع حلقاته المهمة التي اعتبرها في غاية الصعوبة، خاصة لأنها تمتد إلى 30 حلقة، وهنا نحتاج لكثير من الأحداث المشوّقة، وتشابك كبير في معظم الخطوط، ولا بد من وجود مفاجأة أو أكثر لشيء غير متوقع يحدث في كل حلقة وهو أمر شديد الصعوبة ومرهق".

وأضافت: "التحضير للعمل تطلب مجهودًا وكان لدي مخزون كبير قد كونته من خلال ما قرأت، وأيضًا عايشت مشكلات لسيدات كثيرات تعرّضن لمواقف مشابهة".

بطلة مسلسل "برغم القانون"

وحول اختيار إيمان العاصي كبطلة للعمل، تقول: "اختيار ذكي من شركة الإنتاج، فهي ممثلة مميزة أثبتت قدراتها في أعمال سابقة، ولديها كل ما تحتاجه كنجمة لكي تأخذ مكانها في البطولة المطلقة، وقد نجحت بالفعل في تقديم شخصية "ليلى" بشكل مميز".

ردود فعل الجمهور

وحول ردود فعل الجمهور على المسلسل، تقول "الحديني": "شعرت بسعادة كبيرة بسبب ردود فعل الجمهور الإيجابية على المسلسل التي تابعتها من خلال تعليقات المشاهدين أو تحليلات النقاد".

وتضيف: "بذلنا كل جهدنا لكي يخرج العمل في أفضل صورة، وأعتقد أننا نجحنا في وضع المشكلة تحت المجهر وتم عمل ما يشبه الحوار المجتمعي فيما يخصها، وأتمنى أن يثمر هذا بالوصول إلى حلول واقعية".

وحول مشروعاتها المقبلة، تقول: "انتهيت من كتابة مسلسل كوميدي جديد وجارٍ التحضير لتصويره قريبًا".

تم نسخ الرابط