السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

“منة شلبي” تغيب عن تكريمها بمهرجان الإسكندرية.. لهذا السبب

منة شلبي
منة شلبي

اعتذرت الفنانة "منة شلبي" عن حضورها حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي، حيث كان من المفترض تكريمها مساء اليوم في هذا الحفل السينمائي، ولكن فوجئ المسئولون على المهرجان باعتذارها عن الحضور، حيث تراكمت التزاماتها الفنية خارج مصر، مما حال دون حضورها.

ومن ناحية أخرى، كان من المقرر تكريم "منة شلبي" في حفل افتتاح المهرجان، لكن بسبب انشغالها تم تأجيل التكريم لليلة الختام، إلا أنّها للأسف اضطرت أيضًا للاعتذار عن الحضور.

عُقدت الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري، برعاية كريمة من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، محافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

وضمت لجان التحكيم بالمسابقات المختلفة نخبة من صناع السينما، حيث ترأس المخرج "يسرى نصر الله" لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، وعضوية كل من مهدي عباس، أنجيليك كافالاري، خالد الزدجالي، تاميلا كوليفا، ويشارك بالمسابقة 13 فيلما.

وتولت الممثلة الفرنسية "ماريان بورجو" رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وعضوية كل من جيزي بيومي، ورؤي المدني، كما ترأس مدير التصوير سمير فرج لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم "نور الشريف"، وعضوية فايق جرادة وكلوديا حنا.

ونظم المهرجان أيضًا مسابقة مميزة تحمل اسم "أفلام الطفل"، وتضم هذه المسابقة لجنة تحكيم قوية برئاسة سامح حسين، وعضوية أليس كانتيريان ومحمد علال، وتتنافس مسابقة أحمد الحضري كأفضل فيلم قصير يحمل رسالة إنسانية، بينما تقوم لجنة تحكيم واحدة بتقييم مسابقة "أفلام شباب مصر" ويرأسها الفنانة خالد سرحان، بالتعاون مع نهى عابدين ورانيا محمود ياسين.

وتضم فعاليات المهرجان  آخر المسابقات وهي مسابقة عمرو الليثي للسيناريو، وتتألف لجنة تحكيمها من المخرجة هالة خليل بصفتها رئيسًا للجنة، وعضوية كل من المؤلفين محمد الغيطي وأيمن سلامة.

أخر أعمال منة شلبي

ويذكر أن أخر أعمال منة شلبي فيلم "الهوى سلطان" بطولة الفنان أحمد داود.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي، ويجسد أحمد داود خلاله شخصية مهندس يعيش قصة حب مع منة شلبي.

ويشارك في بطولة الفيلم أحمد داود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، من تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب.

تم نسخ الرابط