الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

جلسة سرية.. استئناف محاكمة المتهمين في قضية ضحية " الدارك ويب"

محكمه
محكمه

وسط حراسة أمنية مشددة وصل المتهمين بقضية " الدارك ويب"، الذي راح ضحيتها طفل شبرا الخيمة، لمحكمة جنايات شبرا الخيمة، وبدأت الجلسة منذ قليل، سرية ومغلقة دون دخول المواطنين، وهذه القضية أيضاً معروفة إعلامياً بقضية " الدارك ويب"، كما حضرت أسرة الطفل المجني عليه الجلسة.

طلبات المدعي بالحق المدني

كما طالب المدعي بالحق المدني عن  المجني عليه بتعويض مالي وقدره 5 مليون جنيه، كتعويض من المتهمين الأول والثاني.

تفاصيل الجلسة السابقة 

شهدت الجلسة تقديم النيابة العامة تقرير مصلحةالطب النفسي، الخاص بالمتهم الثاني بواقعة مقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره والتمثيل بجثته، والذي جاء أن المتهم لا يعاني أية ضلالات نفسية وأن بكامل قواه العقلية، كما أنه كان مسؤولا مسؤولية كاملة عن ارتكاب الواقعة.

تفاصيل واقعة “الدارك ويب”

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارا من قسم شرطة أول شبرا الخيمة، إخطارا يفيد بمصرع طفل يدعى إحمد محمد سعد في ظروف غامضة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات والتحريات الأولية تبين أن المتهمين طارق ع. البالغ من العمر 29 عامًا، وعلي الدين. م.ع.، البالغ من العمر 15 عاما، طالب ، أنهما في يوم 15 أبريل 2024 ، بأن المتهم الأول أنهى حياة المجني عمدا، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه.

عقاقير طبية وحزام جلد “الدارك ويب”

المتهم الأول أعد لإنهاء حياة الطفل عدته، من عقاقير طبية وحزام من الجلد، وعلى الفور توجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة ثم مثل بها، و أن المتهم الثاني هو من حرض واتفق مع المتهم الأول وساعده في ارتكاب الجريمة من خلال ترغيبه في خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي ، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة.

ما هو الدارك ويب ؟ 

الفضاء الإلكتروني أو الإنترنت المحيط، ويقع"الدراك ويب" في القاع المظلم من ذلك المحيط.

وهناك 3 طبقات للإنترنت تعرف عليهما 

الإنترنت السطحي: 

يشكل 4 في المئة من الإنترنت وهي المواقع التي نعرفها جميعاً أونتصفحها لمشاهدة مقاطع فيديو أو للبحث عن أي معلومة والتسوق عبر محركات البحث كجوجل على سبيل المثال لا الحصر .

الديب ويب: 

يشكل حوالي 90 في المئة من الإنترنت وهي المواقع التي تقع في عُمق شبكة الإنترنت، وتحمي حسابات المستخدمين الخاصة على مواقع مثل فيسبوك أوالبريد الإلكتروني، من الظهور في محركات البحث على الإنترنت السطحي.

الدارك ويب:

يشكل 6 في المئة من شبكة الإنترنت وهو الجانب المظلم من الشبكة، الذي عادة يستخدمه محترفو الإجرام والقراصنة عبر تشفير البيانات ويكون الدخول إليه بشكل غير مباشر وغير رسمي.

تم نسخ الرابط