الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تهمة النصب والاحتيال تلاحق الفنان طارق ريحان

طارق ريحان
طارق ريحان

بعد صدور حكم قضائي ضد الفنان طارق ريحان في قضية النصب والإحتيال على شخص، قامت الأجهزة الأمنية المعنية، اليوم الإثنين، بالقبض عليه، كما تم ترحيله إلى مديرية أمن القاهرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

تفاصيل القبض على الفنان طارق ريحان 

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا يفيد بورود بلاغًا من مواطن يدعى عبد الله سعد ضد الفنان طارق محمد أحمد حسن الشهير بـ "طارق ريحان" يتهمه فيه بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ مالي يتجاوز 600 ألف جنيه، حيث أوهم المجنى عليه بأنه مسؤول كبير بوزارة الثقافة ولديه علاقات مع شخصيات هامة وذات نفوذ، وأنه قادر على مساعدته في تخليص نزاعات قضائية.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة إلى مكان البلاغ، وبعد الفحص والمعاينة وإجراء التحريات الأولية تمكن رجال المباحث بأكتوبر من تحديد موقع الفنان، وكان متواجد بمدينة 6 اكتوبر، وتم القبض على طارق ريحانة، كما تم ترحيله لمديرية أمن القاهرة.

وجديرا بالذكر أن الفنان طارق ريحان أثناء القبض عليه أصيب بحالة من الفزع واستمر في الصراخ وهدد بالانتحار من الطابق الثالث محل سكنه.

الأحكام القضائية الصادره ضد الفنان طارق ريحان

صدر ضده في القضية رقم 8285 لسنة 2020 والصادر به حكما حضوريا بحبسه 6 أشهر، والقضية 4193 لسنه 2022 بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ والقضية 5221 لسنة 2020 بالحبس سنة مع الشغل.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

تعرف على عقوبة النصب والإحتيال على المواطنين 

_ يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

تم نسخ الرابط