الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"Google Docs" تتيح علامات تبويب المستندات.. تعرف على المميزات

Google Docs
Google Docs

في إطار التطور التكنولوجي الهائل طرحت مستندات جوجل "Google Docs" ميزة "علامات تبويب المستندات" لتحسين التنظيم، وتتوفر هذه الميزة على محرر الويب، وهي تساعد كلًا من الكُتاب والمشاهدين.

مميزات "Google Docs"

وتعتمد على ميزة "إظهار مخطط المستند" الموجودة للعناوين في الزاوية العلوية اليسرى، والتي تسمى الآن "إظهار علامات التبويب والمخططات"، حيث يمكنها استخدام علامات التبويب كأقسام للمستند لتسهيل التنقل.

وأوضح موقع "9to5Google"، أن يحتوي المستند الجديد على "علامة تبويب 1"، ويمكنك "إضافة علامة تبويب" من اللوحة اليسرى.

وتعادل جوجل ذلك بوجود أوراق متعددة في جدول بيانات، حيث يمكنك إنشاء وإدارة علامات تبويب متعددة داخل مستند واحد.

ويمكنك أيضا إعادة ترتيب علامات التبويب بالسحب والإفلات، بينما يوجد دعم لما يصل إلى ثلاثة مستويات من علامات التبويب الفرعية، ويمكنك أيضًا تكرار علامات التبويب وإعادة تسميتها باستخدام الرموز التعبيرية.

وتمثل إحدى القدرات الجيدة في الارتباط المباشر بعلامات التبويب، بينما سيفتح Google Docs اللوحة اليسرى افتراضيًا لـ "المستندات التي تحتوي على علامتي تبويب أو أكثر ومستندات جديدة".

وشملت حالات الاستخدام النموذجية ما يلي:

ممكن لمدير التسويق إنشاء موجز للحملة باستخدام علامات تبويب مختلفة ومحددة للميزانية والأهداف والأفكار الإبداعية.

ويستطيع لقائد المبيعات الذي ينشئ قوالب العرض التقديمي أن يكون لديه علامات تبويب مخصصة لكل صناعة أو منطقة.

ويمكن لممثل خدمة العملاء إنشاء علامات تبويب لكل حل لمعالجة مشكلات خدمة العملاء الشائعة.

ويستطيع لمدير المشروع إنشاء علامة تبويب للميزانية والأدوار والمسؤوليات والأهداف والتواريخ الرئيسية حتى يتمكن فريق العمل من البقاء على المسار الصحيح.

ويمكن لمدير الفريق الاحتفاظ بسجل للوثائق الروتينية، مثل ملاحظات الاجتماعات المتكررة، والأجندات، ومراجعات الأداء، وتحديثات التخطيط ربع السنوية.

وتطرح Google Docs علامات تبويب المستندات خلال الأسابيع المقبلة لجميع عملاء Google Workspace، ومشتركي Google Workspace Individual، والمستخدمين الذين لديهم حسابات جوجل شخصية.

وفي ظل التحول الكبير في مشهد تطبيقات الأجهزة المحمولة، أعلنت جوجل أنها ستسمح لمتاجر تطبيقات الطرف الثالث المنافسة على متجر Google Play، وتأتي هذه الخطوة كنتيجة مباشرة للمعركة القانونية المستمرة بين Epic Games، مبتكر Fortnite، وجوجل.

وأوضحت الدعوى القضائية، التي تم رفعها في عام 2020، أن سياسات Google التقييدية ورسوم العمولة البالغة 30 في المائة على عمليات الشراء داخل التطبيق تشكل احتكارًا غير عادل، وزعمت Epic Games أن هذه الممارسات خنقت المنافسة والابتكار في نظام تطبيقات Android.

وقرر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيمس دوناتو حكمًا تاريخيًا في قضية Epic vs Google، حيث أمر جوجل بفتح متجر Google Play للمنافسة لمدة ثلاث سنوات، وذكر الحكم أن Google Play يجب أن يستضيف متاجر تطبيقات الطرف الثالث المنافسة.

 

تم نسخ الرابط