الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

أفضل 6 أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك على التعلم

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

يبحث العديد من الطلاب عن مواقع أو برامج وربما أدوات تساعدهم على التعلم بشكل أسهل وأسرع، وفي عالم تكنولوجي متسارع وفي ظل الاكتشافات التكنولوجية الكثيرة يوما بعد يوم، نقدم لكم في هذا التقرير عدة مواقع وأدوات معتمدة على الذكاء الاصطناعي يمكنكم استخدامها في التعلم.

Tutor ai

تعد Tutor ai منصة متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد في الفهم والتعلم العلوم كالفيزياء والتاريخ والأدب، حيث يقدم الموقع دورسا شاملة تساعد في جعل التعليم ممتعا.

Grammarly

تختص منصة Grammarly بتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية، وقد يستفيد الطلاب الراغبين في تطوير مهاراتهم الكتابية باللغة الإنجليزية من هذه الأداة، حيث تساعد على كتابة الواجبات المدرسية والتعلم على نحو يخلو من الأخطاء الإملائية فضلا عن المساعدة في طريقة الكتابة واقتراح أنماط أخرى بها.

Slidesgo

 يساعد موقع Slidesqo  في إنشاء العروض التقديمية وعرضها بسلاسة، بالإضافة لخلق لمسة إبداعية لخلق انطباع جيد للمتلقي، كما يحتوي على قوالب جاهزة للاستخدام تجعل إنشاء العروض التقديمية أمرًا سهلا للغاية.

ClickUp

تستطيع منصة ClickUp تلبية المتطلبات الفردية للحياة الطلابية وضمان تنفيذ المشاريع بسلاسة وتتبع الوقت ونظام التذكير بالمواعيد، بالإضافة للعمل على زيادة الانتاجية والإبداع وتلخيص المعلومات فضلا عن تكاملها مع الأدوات الأخرى، مثل: Google Drive.

QuillBut

تعمل أداة QuillBut على تحسين جودة الكتابة ومراجعة الأخطاء الإملائية والتصحيح الفوري لها، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي مما يساعد على تعزيز الثقة لدى الطالب وإرساله لمهامه دون القلق من وجود أي أخطاء.

Gradescope

يساعد موقع Gradescope على تقييم الطلاب بطريقة سريعة وسلسة، وتمتعه بواجهة سهلة وبسيطة، كما يتم تقديم التعليق بشكل محدد على العمل المقدم وتحليل الواجبات لاكتشاف أوجه الشبه المحتملة.

فيما تعمل Course Hero المعتمدة على الذكاء الاصطناعي قفزة كبيرة إلى الأمام في طريقة تخصيص المحتوى التعليمي وتقديمه، مما يجعله موردًا قيمًا للطلاب الذين يسعون إلى إثراء تجربة التعلم الخاصة بهم بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

-مساعدة في الواجبات المنزلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للحصول على إجابات وتفسيرات فورية.

-يقوم مساعد الذكاء الاصطناعي برعاية معلومات المواد الدراسية ذات الصلة.

-حلول سريعة وإبراز المفاهيم عبر الذكاء الاصطناعي.

-دعم مدرسي خبير على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للحصول على مساعدة شخصية.

-شبكة عالمية من الخبراء المتخصصين الذين تم فحصهم.

تم نسخ الرابط