الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

التأمينات تكشف حقيقة خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024

المعاشات
المعاشات

أكدت التأمينات الاجتماعية، في بيان رسمي لها منذ قليل، إنها رصدت بعض الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تحت عنوان سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024.

وتؤكد الهيئة أن هذه الأخبارعارية تماما من الصحة و لا تمت للواقع بصلة ولا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذي لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات .

حقيقة خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024

وقالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي، أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة ولا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية، الذي لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أي من أحكامه.

وأضافت الهيئة، أن معاشات شهر نوفمبر 2024، سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أي خصومات.

التأمينات تهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة في نشر الأخبار

كما أهابت الهيئة بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والرجوع إليها للتأكد من صحة ما سيتم نشره لعدم إثارة البلبلة في المجتمع، وخاصة أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يقارب 11.5 مليون مواطن.

وفي وقت سابق، قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية للعديد من شرائح المجتمع المصري ومنهم فئة العاملين في المجال الزراعي من حائزي ومالكي الأراضي الزراعية والفلاحين، تم التنسيق مع كافة الجهات الإدارية المعنية لتنظيم جولات ميدانية لتلك الفئات في أماكن عملهم. 

وأوضح اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الهيئة وضعت خطة للتوسع في التغطية التأمينية ترتكز محاورها على ضرورة تيسير أداء الخدمات التأمينية وتقديمها بالقرب من مقر عمل المواطنين أو محل إقامتهم بغرض نشر الوعي التأميني لديهم، وذلك من خلال توضيح الحقوق والمزايا التي يكفلها القانون للمواطنين وما يلتزم به المواطن لقاء تلك المزايا.

وتنفيذا لتلك الرؤى توجه فريق من الهيئة التأمينات الاجتماعية بالاشتراك مع نقابة العاملين بالزراعة ومديرية الزراعة بالبحيرة إلى مجموعة من القرى بمركز أبو المطامير، مؤكدا على أنه تم توفير أكثر من سيارة مجهزة تجوب قرى المحافظة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتيسير على المواطنين.

تم نسخ الرابط