الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

فنانون دعموا القضية الفلسطينية سواء برفض الغناء أو الدعم على المسرح

وائل جسار
وائل جسار

بات المسرح داعم قوي لغزة والقضية الفلسطينية ولم يقتصر دوره على تقديم العروض الغنائية فقط، ليؤكد على الدور الوطني والتذكير بالقضية الفلسطينية ودعم الدولة الشقيقة، وظهر عدد من الفنانين الذين قاموا بدعم القضية الفلسطينية بأناشيد وطنية وهتافات لاقت رواجًا كبيرًا من الحضور، ومنهم من رفض الغناء على المسرح نظرًا للظروف الراهنة واحترامًا للقضية.

نستعرض من خلال «القارئ نيوز» أبرز الفنانين الذين أنضموا لدعم القضية الفلسطينية

وائل جسار

أعلن الفنان اللبناني وائل جسار، عن إلغاء حفله  «بـ مهرجان الموسيقى العربية» في دورته الـ 32، والذي  من المقرر إقامته يوم 12 أكتوبر الجاري في دار الأوبرا المصرية على خشبة مسرح "النافورة".

الشيخ ياسين التهامي

أفتتح الشيخ ياسين التهامي شيخ المنشدين في مصر والعالم العربي حفله بمهرجان القلعة الموسيقي للغناء ضمن نسختة 32 بأغنية «القدس عربية» التي لاقت رواجًا كبيرًا وتفاعل من الجمهور وهتافات داعمة للقضية الفلسطينية.

حمزة نمرة

ولم يكن الشيخ ياسين التهامي أول من قدم الدعم للقضية الفلسطينية فقد سبقه حمزة نمرة  في حفل غنائي كامل العدد قدمة بليلة غنائية ضمن فعاليات مهرجان العلمين، وحرص خلال حفله على تقديم الدعم للقضية الفلسطينية بمشاركة أغاني وأناشيد داعمة للقضية وسط تفاعل الجمهور.

ويجز

أظهر ويجز مطرب الراب دعمه للقضية الفلسطينية ومساندته للشعب الفلسطيني بالعديد من الطرق من شأنها التعريف بالقضية الفلسطينية، سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو الحفلات التي ظهر بها ويجز مثل حفله في كندا التي أرتدا بها الشال الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني وسط هتافات تحيا فلسطين،مع تخصيص جزء من العائد المادي من حفلاته لدعم الاشقاء الفلسطينين.

ويذكر أن أكد ويجز في لقاء مع جريدة نيويورك تايمز أنه سيظل داعمًا للقضية الفلسطينية، وأنه لا ينوى تخفيف حدة تصريحاته حول القضية.

وقال ويجز في اللقاء: "آمل أن أتعافى من كل الصور المروعة والمشاهد التي رأيتها في فلسطين، حتى أتمكن من رؤية الحياة بشكل أفضل".

وأضاف ويجز: "سأواصل دعم القضية الفلسطينية من خلال حفلاتي، وسأعمل على الوصول إلى جمهور عالمي أوسع".

أمير عيد

حرص الفنان أمير عيد على تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينين من خلال حفل فرقته الغنائية كايروكي بمهرجان العلمين  التي قدم خلالها أغنيتة الشهيرة  «تلك القضية» التي تروي حال الشعب الفلسطيني بجانب ارتداء الشال الفلسطيني، وسط حفل جماهيري كامل العدد.
 

تم نسخ الرابط