الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

لسد العجز.. وزارة التعليم تعلن فتح التعاقد مع المعلمين بـ المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تستعد لفتح باب التعاقد مع المعلمين العاملين بنظام الحصة، وذلك ضمن إجراءات الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وتحقيق التوازن داخل المدارس بين أعداد الطلاب والحصص، وبين أعداد المعلمين.

فتح باب التعاقد مع المعلمين بنظام الحصة

وقالت الوزارة، أن تلك الخطوة تأتي في إطار سد الاحتياجات المطلوبة على أن يكون التقديم من خلال الإدارات التعليمية، حسب احتياج كل المدارس في النطاق الجغرافي لكل إدارة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

كما أشارت إلى أن الهدف من فتح باب التعاقد على مستوى الإدارات حفاظا على تسكين كل معلم في محل إقامته الفعلي، وحتى لا يطلب بعد التعاقد معه تقليل اغتراب والعودة إلى مدرسة قريبة من سكنه.

تفاصيل مسابقات وظائف المعلمين

وأعلن الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن مجلس الوزراء وافق أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح: يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وَفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وزارة التعليم توجه المديريات بفحص إجازات وإعارات وندب المعلمين لسد العجز

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت قد أرسلت خطابا إلى المديريات التعليمية، موضحة أنه في ضوء الإجراءات التي تتخذها الوزارة لسد عجز المعلمين بالمدارس وحرصًا على انتظام سير العملية التعليمية بشأن تشكيل لجنة لإعادة النظر في جميع الإجازات غير الوجوبية وغير الملزمة والإعارات الداخلية، والانتدابات، والعمل جزء من الوقت فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية، تقرر الآتى:

ـ تختص المديريات التعليمية بالبت في الإجازات التالية طبقًا للقواعد والضوابط المنظمة.

ـ الإجازات الوجوبية رعاية طفل، مرافقة الزوج الزوجة أول مرة أو التجديد.

ـ التعاقد خارج البلاد أول مرة أو التجديد والانتداب والإعارة داخل الجهات التابعة للوزارة تجديد والتعاقد داخل البلاد.

كما تختص اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة بالبت في الإجازات التالية طبقا للقواعد والضوابط المنظمة:ـ

ـ الانتداب الإعارة للعمل بأي جهة خارج التربية والتعليم أول مرة أو التجديد

ـ الإجازات جزء من الوقت أول مرة أو التجديد.

ـ الإجازات غير الوجوبية وغير الملزمة تحسين الدخل، رعاية أسرة، أول مرة أو التجديد.

تم نسخ الرابط