الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تصاعد دولي جديد حول جرائم إسرائيل ومطالب بـ وقف إطلاق النار

جرائم الاحتلال
جرائم الاحتلال

في ظل الهجمات الإسرائيلية المتكررة على كل من لبنان وقطاع عزة طالبت العديد من دول العالم بالوقف الفوري لإطلاق النار وعندما لم تتوقف إسرائيل عن ممارساتها الإجرامية لجأت الدول لطرق أخرى.

نيكاراجوا تقطع علاقاتها مع إسرائيل

أعلنت نيكاراغو، أمس الجمعة، 11 أكتوبر 2024، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، بعد أن انتقد دانيال أورتيغا، رئيس نيكاراغوا، هجمات إسرائيل المستمرة منذ أكثر من عام في قطاع غزة.

وأشارت روزاريو موريو، نائبة الرئيس وزوجته لوسائل الإعلام الرسمية، إلى أن الرئيس طلب من وزارة الخارجية بدولوة نيكاراجوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ووصفها "بالفاشية والمجرمة"

وزير الخارجية الأردني يطالب بمحاسبة نتنياهو

وأكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم السبت، 12 أكتوبر 2024 أن إسرائيل لن تتوقف عن جرائمها في غزة والضفة الغربية ولبنان إذا لم تتم محاسبة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء ووزراءه.

وأشار الصفدي، في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" إلى أن إسرائيل لن تتوقف إسرائيل عن جرائمها الحربية في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزراءه المتطرفين".

وأكد أنه لم يكن الجيش الإسرائيلي ليرتكب هذه الاعتداءات بما يشمل هجماته ضد اليونيفيل إذا تم محاسبته أول بأول، فالإفلات من العقاب بل وإرسال الأسلحة هو ما ساعد بارتكاب إسرائيل لهذه الجرائم.

كما وأكد الصفدي أن على مجلس الأمن أن يرفع الحصانة عن إسرائيل، ويحظر جميع مبيعات الأسلحة لها.

يجب على إسرائيل الامتثال للقانون الدولي

وناشد وزير الخارجية الأردني الدول التي تريد وقف الحرب على غزة بأن تتوقف فورا عن إرسال الأسلحة لإسرائيل، مشددا على ضرورة تطبيق الفصل السابع لإجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي وإنهاء جميع حروبها غير القانونية على الفور.

وينص الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، على اتخاذ تدابير قسرية في حال تهديد السلم تتراوح بين العقوبات الاقتصادية واستخدام القوة العسكرية.

أردوغان يقلق من توسع النار بالمنطقة

وأشار أردوغان، الرئيس التركي، إلا أنه لا يمكنه مراقبة التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة، التي لا تستهدف لبنان وغزة فقط بل تعتمد على توسيع النار بالمنطقة.

القصف الإسرائيلي المتواصل على جباليا ومخيمها

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقة جباليا ومخيمها شمالي قطاع غزة، عبر الهجمات الجوية والبرية، مُخلفًا عشرات الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين.

وتشير التقارير إلى نسف العديد من المربعات السكنية في المنطقة، وسط حصار خانق مستمر منذ سبعة أيام.

وقد أدى القصف الصاروخي والمدفعي، اليوم السبت، إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، بما في ذلك أطفال ونساء، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أصدر جيش الاحتلال أوامر جديدة لنزوح سكان جباليا، إلا أن الفلسطينيين يُصرّون على البقاء في منازلهم، رافضين الانتقال إلى الجنوب.

تم نسخ الرابط