الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بسبب انخفاض الأرباح.. 7-Eleven تغلق أكثر من 400 فرع لها بـ أمريكا

شركة 7-Eleven
شركة 7-Eleven

أكدت شركة سفن إلفن  7-Eleven، سلسلة المتاجر الشهيرة ذات الانتشار العالمي، إغلاق أكثر من 400 فرع تابع لها في أمريكا الشمالية، نتيجة لانخفاض الأرباح،  وذلك في محاولة منها لخفض التكاليف وتحسين أدائها المالي.

شركة سفن إلفن تغلق 400 من فروعها

وتعتبر 7-Eleven واحدة من أكبر سلاسل المتاجر في العالم، حيث أعلنت الشركة الأم لـ 7-Eleven، ومقرها اليابان إغلاق نحو 444 فرعا بسبب ضعف الأداء وانخفاض الأرباح، في أنحاء أمريكا الشمالية.

تأثير إغلاق الفروع على الشركة الأم في اليابان

وقالت الشركة في بيان لها، إن التراجع في الانفاق الاستهلاكي استمر بما يتجاوز التوقعات السابقة، ولا تشكل عملية الإغلاق، سوى 3% فقط من محفظة الشركة الاستثمارية، خاصة مع وجود أكثر من 13 ألف فرع في أنحاء الولايات المتحدة، والمكسيك وكندا.

أسباب إغلاق فروع شركة 7-Eleven

وأوضح تقرير أرباح الشركة، أن تغيير عادات المستهلكين كان له تأثير كبير على إغلاق متاجرهم، مدفوعًا إلى حد كبير بالتضخم، مشيرًا إلى أنه اعتبارًا من عام 2019، ارتفع الإيجار والمرافق والبقالة والوقود بأكثر من 25%.

كما قالت الشركة في بيان أرباحها: ظل اقتصاد أمريكا الشمالية قويًا بشكل عام بفضل استهلاك أصحاب الدخل المرتفع، رغم التضخم المستمر وأسعار الفائدة المرتفعة وتدهور بيئة العمل.

تغيير عادات المستهلكين

وجاء بتقرير شركة 7-Eleven، أن عادات المستهلك بدأت تركز أكثر على المنتجات ذات الجودة العالية وبسعر أقل، وكشف أن 69 % من المتسوقين يريدون المزيد من المنتجات عالية الجودة وأن 60 % يركزون على القيمة الجيدة مقابل المال.

تراجع حركة المرور في مواقع أمريكا الشمالية

وأظهر التقرير، أن حركة المرور في مواقع أمريكا الشمالية انخفضت بنسبة 7.3 % في أغسطس، بعد أن شهدت الشركة 6 أشهر متتالية من انخفاض حركة المرور، ولاحظت الشركة أيضًا التحول في مبيعات السجائر التي شهدت انخفاضًا بنسبة 26 % في إجمالي العبوات المباعة، من 10.300 مليون في عام 2019 إلى 7.600 مليون في عام 2024.

كما لم يتم إنقاذ هذا الانخفاض من خلال اختيار المتسوقين لخيارات مختلفة، مع تحول بنسبة 18 % فقط إلى منتجات النيكوتين الأخرى، وتحول المزيد من المشترين إلى منتجات أرخص.

متاجر تيسكو تستعين بروبوت

في سياق آخر، استطاعت مجموعة الأسواق العالمية الشهيرة تيسكو، أن تستعين بالروبوت حتى تتمكن من تأمين فروعها في أنحاء المملكة المتحدة البريطانية، حيث استبدل سوبر ماركت تيسكو أفراد الأمن المختصين بتأمين وحراسة الفروع، بروبوت للكشف عن اللصوص.

الاستعانة بالروبوت بديل لرجال الأمن

وقالت تيسكو أنها تستخدم الآلات التي تكتشف وجود اللصوص بفضل الكاميرات بزاوية 360 درجة، ويقع الروبوت بالقرب من مدخل متاجر تيسكو في الساعات الصغيرة، ويصرخ على أي متسللين للهجة أيرلندية شمالية غاضبة، ويرسل تنبيهات إلى السلطات.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه من المترقب أن يقوم الروبوت بعمل أفضل من الحراس البشريين، لأنه لا يستطيع النوم في العمل، طالما أنه مشحون بما فيه الكفاية، يقوم الروبوت بوظيفة فرد الأمن مقابل 100000 جنيه إسترليني شهريا.

تم نسخ الرابط