الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مع اقتراب فصل الشتاء.. نصائح لضمان سلامتك من نزلات البرد

نصائح لسلامتك من
نصائح لسلامتك من نزلات البرد

مع اقتراب فصل الشتاء والتقلبات الجوية في الفترة قبل الشتاء الفعلي، يعاني أغلب الناس من الإصابة بالانفلوانزا ونزلات البرد، بسبب التقلب الجوي، وبسبب اقتراب فصل الشتاء يقدم لكم موقع "القارئ نيوز" بعض الوسائل التي قد تساعدك لتجنب الإصابة بنزلات البرد خلال فترة الشتاء القادم.

غطي جسمك بشكل سليم

من الضروري ارتداء الملابس المناسبة في الفصل المناسب، فعليك ارتداء الملابس الخريفية فترة الخريف، وعليك ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة فترة الشتاء كالمعاطف والقمصان الصوفية ذات الأكمام الطويلة والأحذية المغلقة.

وإذا تساقط المطر أو الثلج فارتدي الكوفية لحماية رقبتك وأذنيك، أيضا احرص غلى ارتداء القفازات وأي شيء آخر لتضمن بقائك دافئا الأمر الذي يجنبك الإصابة بالزكام.

 حافظ على النظافة العامة

ترتفع أغلب الفيروسات الموجودة في البيئة في فصل الشتاء وتنتقل العدوى بسرعة، لذا عليك الاهتمام بشدة سبل النظافة العامة والحرص على غسل اليدين، وتجنب لمس أجزاء وجهك قبل غسل يديك.

حافظ على نظافة المنزل ودرجة حرارته

إذا أردت تجنب نزلات البرد والزكام فعليك الاهتمام بنظافتك العامة كما سبق وذكرنا أيضا عليك الاهتمام بنظافة منزلك والتأكد من خلوه من الجراثيم، بما يشمل تطهيره باستمرار هو والأشياء بداخله.
أيضا عليك الحفاظ على درجة حرارة 23 درجة مئوية، وتجنب فتح النوافذ والأبواب.

اتبع نظام غذاء صحي

عليك الاهتمام بغذائك بشدة في فصل الشتاء، وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C وفيتامين D في فصل الشتاء، ومن هذه الأطعمة:  الفواكه والخضروات، حيث  تساعد هذه الأطعمة على تجنب نزلات البرد والحفاظ على عمل نظام المناعة الخاص بك بشكل جيد.
كما ينصح بشرب المشروبات الدافئة كالشاي وغيرها، مما يحافظ على درجة حرارة الجسم، فضلا عن أهمية بقائك رطبا عن طريق شرب كميات مناسبة من الماء

مارس الرياضة

ممارسة النشاط البدني أيا كان نوعه يساعد جهازك المناعي في أن يزداد قوة مما يمكنه من مقاومة الأمراض ونزلات البرد التي قد تصيبك في فصل الشتاء، فتساعد ممارسة الرياضة على قوة جهازك المناعي مما يحميك من الإصابة بأي أمراض.

احصل على قسط كافي من النوم

عليك الحصول على قسط كافي من النوم، فعليك أن تنام لحوالي 8 ساعات في اليوم، فالنوم الجيد لفترة كافية يساعد في تحسين حالك المزاجية والصحية.
وعليك الاهتمام بتدفئة جسمك أثناء النوم أيضا.

تم نسخ الرابط