الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

كواليس ضبط كيانًا تعليميًا غير مرخص بـ القاهرة

مباحث المصنفات
مباحث المصنفات

تمكنت مباحث المصنفات بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، من ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي بهدف النصب والاحتيال على المواطنين.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بمحافظة القاهرة، إخطارا يفيد بقيام سيدة بإنشاء وإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" في بدر بالقاهرة، وذلك بهدف  لنصب والإحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بـ القاهرة، قيام إحدى السيدات بإنشاء وإدارة كيان تعليمى “بدون ترخيص” للنصب والإحتيال على المواطنين من خلال منحهم شهادات دراسية مقابل مبالغ مالية، فى العديد من المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الحصول على فرص عمل فى العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى “على خلاف الحقيقة” بدائرة قسم شرطة بدر بمحافظة القاهرة.

شهادات دراسية مزورة 

ويتم ذلك من خلال منحهم شهادات دراسية مقابل مبالغ مالية فى العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الحصول على فرص عمل فى العديد من الشركات والموسسات الكبرى  "على خلاف الحقيقة".

وعقب تقنين الإجراءات والتحريات الأولية، تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمة، وعُثر بداخل المكان على عدد من المطبوعات الدعائية للكيان – كمية من الكروت الشخصية بإسم مالكة الكيان.

وتحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط دجال المنصورة 

وفي سياق آخر، نجحت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، في ضبط شخص بتهمة  االنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية.

معالج روحاني عن طريق الفيس بوك 

ويتم ذلك من خلال الترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

وبإجراء التحريات الأولية وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية، وعثر بحوزته على (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتحرر محضر بالواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط دجال الجيزة 

وفي وقت سابق، استطاعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الآداب، أمس الثلاثاء، من ضبط شخص بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين وايهامهم بأنه معالج روحاني في الجيزة.

تفاصيل الواقعة 

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا يفيد بقيام أحد الأشخاص بالنصب على  المواطنين من خلال إدعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

وبعد الفحص والمعاينة وإجراء التحريات الأولية، تمكن الشرطة من ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة الدقى بمحافظة الجيزة، وعثر بحوزته على  (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول " تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

تحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

تم نسخ الرابط