الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بعد حادث الجلالة.. ما هو مخدر المورفين وتأثيره على المتعاطي؟

 مخدر المورفين
مخدر المورفين

أثبتت النيابة العامة تعاطي سائق أتوبيس حادث الجلالة لمخدر المورفين، مما أدي إلى انقلاب الأتوبيس واسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين.

لذلك يرصد " القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءة وزواره معلومات عن مخدر المورفين.

تعرف على المورفين الذى تناوله سائق أتوبيس الجلالة 

يتم استخراجه من نبات الخشخاش والاستخدام الأساسي له هو طبي، حيث يدخل في تركيب الأدوية المسكنة للألم، يتم وصف هذه الأدوية من قبل الأطباء بوصفات طبية وأشكال مختلفة كالحبوب أو الحقن أو غيرها.

ماذا يشعر المدمن عند تناول مخدر المورفين؟

يقوم المورفين بإيقاف الألم عن طريق الارتباط بمجموعة من المستقبلات التي تدعى بالمستقبلات الأفيونية، التي توجد في خلايا الدماغ والنخاع الشوكي والأمعاء، ويعمل على إيقاف الألم.

_ يجعل المدمن لديه شعور بالراحة والسعادة المفرطة وحدوث استرخاء في العضلات وعدد ضربات القلب والتنفس، وكل هذا يحرض الشخص لإدمان المورفين.

تعرف على تأثيرات مخدر المورفين

_ يعمل على إيقاف الألم والرخاء في كل الجسم، إضافة لحالة من النشوة والسعادة المفرطة، ولكن يصاحبه بعض التأثيرات الجانبية الأخرى مثل: (الغثيان، القئ، حدوث بطؤ في التنفس، هلوسات وتخيلات غير موجودة، ضعف في الجهاز المناعي).

المورفين يوجد على هيئة أقراص وكبسولات وحقن

وهناك أشكال عديدة لمخدر المورفين في الصيدلانية كأقراص، والحقن وكبسولات وغيرها حيث توجد منه أقراص 15 و30 مل جرام وكذا كبسولات 10 و15 و20 و30 و45 و50 و60 و75 و100 و120 و200 مل جرام ويوجد منه محلول للحقن بتركيز يبدأ من 05 مل جرام وحتى 50 مل جرام.

أشهر المواد المخدرة التي يتناولها السائقين

تعد مادة  الحشيش والترامادول من أكثر المواد المخدرة التي يتناولها سائقي الأتوبيسات، لأنها  تظل لأطول فترة فى الجسم فيبقى السائق في حالة تخدير.

تعرف على الاعتقادات الخاطئة عن المخدرات

_ يعتقد السائقين أن المخدرات تساعدهم على السهر والعمل.

_ وفي الأفراح والمناسبات السعيدة يقوم السائق الذى ينقل أسرة العروسين بالابتهاج والاحتفال معهم، بطريقته الخاصة يتناول الحشيش ليقود الميكروباص خاصته الذى يحمل أسرة العروسين ويقود بسرعة جنونية.

تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية، أمس الإثنين اخطارا يفيد بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب من الطلاب على طريق الجلالة.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وبعد الفحص والمعاينة تبين مصرع 12 طالبًا، وإصابة 29 آخرين، بإصابات متنوعة في مختلف أنحاء الجسد.

سبب انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة

وبعد إجراء التحريات الأولية تبين أن سبب الحادث هو السرعة الزائدة، مما أدى إلى انقلاب الأتوبيس بطريق الجلالة.

تم نسخ الرابط