السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مختار: رفع 360 طن قمامة و30 من أتربة من الشوارع والميادين بالدقهلية

المركزية
المركزية

كتبت ـ داليا حسام

كلّف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة استمرار تنفيذ الحملات المكبرة للنظافة وكنس الشوارع والميادين، لرفع القمامة والأتربة بنطاق مدينة المنصورة وضواحيها.

وذلك من خلال معدات وعمال جهاز نظافة وتجميل المنصورة، بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة وأحياء شرق وغرب المدينة.

أوضح "مختار"، أنه تم رفع 360 طن قمامة و 30 طن أتربة من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية بمشاركة 92 معدة لجهاز النظافة والتجميل.

ومن جانبه أضاف محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها، أنه قد استمر التنسيق مع رؤساء المنصورة، لمتابعة تنفيذ وتكثيف ورفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة، ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى، من خلال المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية.

واستمر العمل في العديد من الشوارع والميادين والحدائق بقطاعات المنطقة المركزية، كما شملت الأعمال غسيل البلدورات والأرصفة بطول شارع عبد السلام عارف بداية من كوبري المرور وحتى شارع الجيش.

وفيما يخص التشجير والتجميل تم زراعة ثلاثة أحواض بمحيط تمثال رمسيس بالجزيرة الوسطى بشارع الجيش، كما تم رفع مخلفات القص من شارع أحمد ماهر حتى شارع الجلاء، كما تم ترميم الأجزاء المتهالكة من الجزر الوسطى بشارع الجلاء.

وفي مجال الإنارة العامة تم مراجعة الخلايا والأعمدة وتدعيم الإنارة، ورفع كفاءة الأعمدة وتأمين الأسلاك الكهربائية بالحدائق العامة، وتأمين الأسلاك الكهربائية بحديقة صباح الخير يا مصر بنطاق حي شرق, بالإضافة إلى رفع كفاءة بيارات الأمطار بعدد من الشوارع الرئيسية، وكذا رفع كفاءة معدات وسيارات كسح الأمطار.

شارك في الحملات سيارات نقل قلاّب حمولة ما بين 5 و10و20طن قلاّب، مكابس، 4 لودرات بوكيت، 2 لودر كبير، 2سيارة كهرباء، 6 سيارات نصف طن، 2 سيارة مياه لري الجزر الوسطى والحدائق، 3 سيارات مكنسية.

وأكد "المحافظ "على المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولًا بأول.

تم نسخ الرابط