السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزارة القوى تحصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل

مديرية القوى العاملة
مديرية القوى العاملة

كتبت ـ داليا حسام

أصدرت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد قرارًا بشأن استكمال عمليات حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة بمواقع العمل المختلفة بمدينة الخارجة.

ويأتي ذلك تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التي تقدمها، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية في مجال رياده الأعمال والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأه إقتصاديا للفتيات وشباب الخريجين للمتدربين .

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد في تقريره، إنه في إطار اهتمام القيادة السياسية بالعمالة غير المنتظمة لحمايتها ورعايتها صحيًا واجتماعيًا ضمن برنامجها في توفير حياة كريمة لجميع المواطنين .

كما قامت المديرية من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة بحصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفه بمدينة الخارجة تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية.

وذلك لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التي توفرها المديرية للمسجلين بها، مع استكمال تنقيح وتوسيع تلك القاعدة لتشمل عدد كافة العمالة غير المنتظمة الموجودة في أنحاء المحافظة .

وأردف "مدير المديرية"، إلى أن المديرية تستكمل دورها التوعوي للفتيات خريجات برامج التدريب المهني التي تنفذها المديرية على المهن التى يحتاجها سوق العمل ، باعتبارهم شركاء التنمية وقواعدها الراسية .

ومن جانبه، نظمت المديرية ندوة تثقيفية في مجال رياده الأعمال والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأه اقتصادياً للفتيات وشباب الخريجين المتدربين على مهنة التفصيل والحياكة بالوحدة المحلية لقرى جورمشين 7 بمركز ومدينة باريس.

وأكد "طليب"، أنه يمكن للراغبين في الحصول على تلك الدورات المجانية التي يتم تنفيذها من خلال التقديم في مراكز التدريب أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بتفعيل أدواتها بالاستمرار في رعاية وحماية وتوسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة.

تم نسخ الرابط