السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ردود أفعال مبشرة من طلاب الثانوية العامة بالمحافظات عن امتحان اللغة العربية

04849C04-88BF-4383-ACD1-CFA54A2A88C9
04849C04-88BF-4383-ACD1-CFA54A2A88C9

كتبت-زينب سعيد

تنوعت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالمحافظات، حول امتحان مادة اللغة العربية، اليوم الأحد، حيث عبر عدد كبيرمنهم عن صعوبة الامتحان وأنه كان بحاجة لوقت أطول من الوقت المحدد له، فيما عبر آخرون عن أن الامتحان جيد إلا أنه تضمن بعض النقاط التى تميز الطالب المتفوق عن غيره.

دموع وفرحة بين الطلاب

وشهد محيط لجان الامتحانات دموع وبكاء بعض الطلاب عقب أداء الامتحان، كما عبر آخرون عن فرحتهم بأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

دعاء الأهالي وتلاوة القرآن

وحرص عدد من الأهالى وأولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بالمحافظات، علي التواجد بمحيط لجان الامتحانات لدعم أبنائهم خلال أدائهم امتحان مادة اللغة العربية، من خلال الدعاء لهم وتلاوة القرآن الكريم أمام اللجان.

تأمين لجان الامتحانات

وحرصت وزارة الداخلية علي تأمين لجان الامتحانات بجميع المحافظات، من خلال غرفة عمليات التعليم والمختصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وعدم تلقى أية شكاوى بخصوص الامتحان، وأن اللجان فتحت فى مواعيدها.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه جري الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة

وأضاف أنه جرى التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والتأكد من جاهزية اللجان.

ولفت إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة، لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان.

نظافة محيط المدارس

ووجه رؤساء المدن والأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس، والاستمرار في تنفيذ الحملات على الباعة الجائلين، ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الإزعاج.

وشدد على الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

توافد الطلاب لأداء امتحان اللغة العربية

وتوافد نحو 783025 طالباً وطالبة من طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان اللغة العربية، على مقار لجان الامتحانات علىمستوى محافظات الجمهورية المختلفة، والبالغ عددها 2098 لجنة، مقسمين بواقع 276211 طالباً وطالبة في الشعبة الأدبية، و391671 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية علوم،  و 98658 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات.

أراء الطلاب بالمحافظات

وأكد الطالب "محمد.س" بمدرسة الاورمان بالدقى، أن امتحان اللغة العربية اليوم، قد جاء متوسط الصعوبة حيثاحتوى على عدد من الأسئلة التي احتاجت لبعض التركيز وتناسب أكثر الطالب متوسط الذكاء.

وأشار "عبد الله.ج" إلى أن الامتحان كان يوجد بعض الأسئلة التي تميزت بالصعوبة وكان أكبر من مستوى الطالبالعادي أو المتوسط، لافتا إلى أن النحو والآداب بهما بعض الصعوبات .

وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب الامتحان

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنباء تسريب امتحان اللغة العربية قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : تسريب امتحان اللغة العربية قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 هو خبر كاذب تهدف من خلاله صفحات الغش الخاصة بشاومينج واعوانه إلى إثارة الجدل و زعزعة استقرار العملية الامتحانية والتأثير سلبا على ضوابطها.

جروبات شاومينج تزعم تسريب الامتحان

وكانت قد زعمت جروبات شاومينج واعوانه تسريب امتحان اللغة العربية فجر اليوم قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

تم نسخ الرابط