الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

فرحة عارمة.. تأثيث منزل "طالبة الجردل" بكفر الشيخ

975A1BBF-31BB-4197-8CAF-BC4005620C94||6490138F-8E03-4683-B3
975A1BBF-31BB-4197-8CAF-BC4005620C94||6490138F-8E03-4683-B3

كتبت-زينب سعيد

أثارت قصة الطالبة منة الله عماد "طالبة الجردل" الحاصلة على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ إعجاب الكثيرين في مصر، وأعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة "حياة كريمة" تبنيها حالة الطالبة والتكفل بمصاريفها حتى تخرجها في الجامعة.

الطالبة منه الله عماد

وحصلت الطالبة منة الله عماد على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 279.5، رغم معاناتها الأسرية منذ انفصال والديها قبل عامين، بمحافظة كفر الشيخ شمال مصر، وكانت تذاكر دروسها على "جردل" بلاستيكي.

تأثيث المنزل

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل منزل الطالبة، تظهر تأثيث المنزل بجميع الأثاث والأجهزة الكهربائية المنزلية من أسرة ومقاعد وبوتاجاز وثلاجة وغيرها.

وأشاد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بخطوة مؤسسة "حياة كريمة" في تأثيث منزل طالبة الجردل، داعين إلى الاهتمام بالحالات المتشابهة في جميع المحافظات

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني الطالبة منة الله عماد تعليميا بسبب ظروفها الأسرية الصعبة، كما أشادت قرينته السيدة انتصار السيسي بقصة كفاح الطالبة

تصريحات طالبة الجردل

وقالت في تصريحات تليفزيونية سابقة إنها كانت تواجه مشكلات كثيرة بعد انفصال والديها، مشيرة إلى أنها تقيم في منزل غير مؤثث، وتذاكر على "جردل"، وتفترش الأرض للنوم

قرينة الرئيس

وتفاعلت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري، مع حالة الطالبة منة الله عماد، وكشفت أنها تواصلت هاتفيًا مع "منة"، خلال منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك".

وقالت: "سعدت بحديثي مع ابنتي منة الله عماد، صاحبة المركز الأول على المرحلة الإعدادية على مستوى محافظة كفر الشيخ.. منة مثال لبنات مصر من ذوات الإرادة القوية التي لا تعرف المستحيل".

محافظ كفر الشيخ يستقبل أسرة منه

واستقبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أسرة الطالبة منة الله عماد، الأولى على مستوى المحافظة، في الشهادة الإعدادية.

وأكد سعادته بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم منة الله، اجتماعيا وتعليميًا، وحسن استقبال مؤسسة حياة كريمة لها، والأكاديمية الوطنية، لمنة الله وأسرتها.

وأضاف أنه عقب ظهور نتيجة الإعدادية تواصل مع الأوائل وأسرهم، لتهنئتهم على تفوقهم، مشيرا إلى أن منة الله مرت بظروف صعبة إلا أنها أصرت على النجاح.

وتمكنت من مواجهة الحياة، وتأقلمت مع تلك الظروف، بمنزل بلا أثاث، وواجهت حياة أسرتها بمزيد من الاجتهاد والتفوق، وجاءت مبادرة الرئيس السيسي سريعا بدعم الطالبة اجتماعيا وتعليميا.

وأكد أن والدة منة الله، لم تكن تتوقع الاستجابة السريعة من الرئيس، مشيرا إلى أن هناك عدد من المشاركات المجتمعية تواصلت لمساعدة الطالبة، إضافة لإجماع أجهزة الدولة لمساعدة منة، وتم تجهيز أثاث المنزل وأجهزة كهربائية، بالإضافة للمبادرة الرئاسية لاستكمال حياتها اجتماعيا وتعليميا، مثلها مثل المكافحين أمثالها.

منه الله وأسرتها تشكر الرئيس

وأعربت منة الله وأسرتها عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، للاستجابة السريعة والدعم المقدم لها ولأسرتها، كما عبرت عن سعادتها بالاتصال الهاتفي من السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس، وما شعرت به من كلمات من أم لأبنتها تدعمها وتشجعها، وتشعرها بمكانتها، وتلك الكلمات ستدفعها لمزيد من التفوق، لتكون مواطنة تبذل كل ما في طاقتها في سبيل وطنها، لأن التقدير من الرئيس وزوجته، لا يمكن وصف أثره عليه وعلى أسرتها.

كما عبرت منة الله وأسرتها عن سعادتهم بحسن استقبال محافظ كفر الشيخ لها، وما قدمه من دعم لها، وتوفير أثاث يليق بحياة كريمة لأسرتها، وأجهزة كهربائية، موجهة الشكر لكل من ساهم في دعمها بدءا من الرئيس وقرينته، ومؤسسة حياة كريمة، والأكاديمية الوطنية، ومحافظ  كفر الشيخ.

تم نسخ الرابط