السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

فاندنبروك: الأهلي يمتلك القدرة على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا كل عام

099DD71C-6CDE-4D91-BD72-E98ECFF54151
099DD71C-6CDE-4D91-BD72-E98ECFF54151

كتبت: بسنت عصام

يعتقد سفين فاندنبروك، المدير الفني لنادي الوداد المغربي، أن النادي الأهلي هو الفريق الأقوى في قارة إفريقيا، وقادر على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في كل موسم.

تحذير المدرب من خطورة الأهلي 

وفي حديثه عبر قناة "أون تايم سبورتس"، أشار فاندنبروك إلى أن الأهلي يستطيع تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا في كل عام، وقد يكون الفريق الأفضل في القارة على مدى سنوات طويلة، بفضل ميزانيته الكبيرة ولاعبيه المميزين، إضافة إلى استمراريته في تجديد تشكيلته. وأوضح فاندنبروك أن فوز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا في 11 مناسبة يعكس قدرته على تحقيق اللقب بشكل متكرر. وأشار إلى أن فريق صنداونز لديه تشكيلة قوية ويعدّان من بين أقوى الفرق، إلا أن الأهلي يتفوق عليهم بالنضج والخبرة والعقلية، فيما يتميز صنداونز بلعبهم بالطريقة الحديثة والتفوق العددي في جميع أجزاء الملعب والسيطرة على المنافس. وأعرب عن سعادته لوصول فريق الوداد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، ورغم عدم سعادته بالخسارة، إلا أنه يدرك صعوبة الفوز بالبطولة في كل عام، مستشهداً بفريق مانشستر سيتي الذي استغرق الكثير من المحاولات للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. وأضاف المتحدث، لا أراهن على أنني أظهر غرورا، ولكني أحاول بكل تأكيد قيادة فريقي لتحقيق الانتصار في كل مباراة، وحاولت أيضا أن أبث الثقة في لاعبي الوداد قبل مواجهة الأهلي.

تحليل المدرب لأداء اللاعب البارز في المباراة 

وأوضح بأن من أفضل لاعبي الأهلي في مباراة الذهاب كان مروان عطية وكان له دور كبير في تسهيل المباراة على زملائه، بالإضافة إلى حسين الشحات وبيرسي تاو. وأشار إلى أن الأهلي نجح في تحقيق الفوز عليهم بفضل الدفاع المتقدم الذي اتبعه، والذي أثر على أداء لاعبي الوداد، وفي مباراة الإياب، لعب الأهلي بشكل جماعي وتمكن من تسجيل هدف الفوز من ركلة ركنية. وأكد على أن الأهلي بأكمله يتمتع بالقوة والأداء المميز، حيث برز محمد هاني وعلي معلول في الجانبين الهجومي والدفاعي، وكذلك الثنائي صلاح محسن وحسين الشحات، ومحمد شريف، وكذلك يتمتع الفريق بمقاعد بدلاء قوية لا تؤثر على قوتهم في حالة التغييرات.

تعامل اللاعبين مع الخسارة بشكل محترف 

وأعرب المدرب البلجيكي عن أسفه لخسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيراً إلى أن هذه الخسارة تسببت في إحباط كبير للنادي واللاعبين، وأنه من الضروري السيطرة على هذه المشاعر المعقدة التي يمكن أن تؤثر على المدرب. وأشار إلى أن لاعبي الوداد تعاملوا مع هذه الخسارة بشكل محترف، وتمكنوا من تحقيق الفوز في مباراة أخرى بعد ثلاثة أيام في الدوري المغربي.

إشادة البليجكي بالقوة والمهارة التي يتمتع بها الفراعنة 

وأكد بأن مستوى الدوري المصري يعدّ عالياً جداً، وهو ما يظهر عند مقارنته مع مستوى الدوريات الأخرى في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى الدوري المغربي. وختم تصريحاته بالإشارة إلى أن منتخب مصر يتنافس دائماً على الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، مؤكداً بذلك على قوة وتميز المنتخب المصري في البطولات الإفريقية.
تم نسخ الرابط