السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"جريمة وعبث".. بلاغ للنائب العام ضد البلوجر صاحب فيديو توثيق وفاة والده

ECC06CFA-C09F-4B1A-A6B5-5F1E27DBA3A0||ABEE20EF-650C-4268-88
ECC06CFA-C09F-4B1A-A6B5-5F1E27DBA3A0||ABEE20EF-650C-4268-88

كتبت-زينب سعيد

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد البلوجر محمد علام الذي وثق لحظات وفاه واحتضار والده ونشرها علي الانترنت بهدف حصد المشاهدات وجني الأرباح.

بلاغ للنائب العام ضد البلوجر محمد علام

وبدأ محفوظ، بلاغه ضد البلوجر محمد علام، بأنه بعد نشر شخص يعمل بلوجر مقاطع مصوره على الإنترنت للحظات احتضار والده حتي دخوله القبر، وهو الأمر الذي وصفه محفوظ بالأمر الغير لائق باحترام الموت وانتهاك صارخ لحرمة الموتى.

وتابع أن هذا الأمر يُعد دليل على أن كل الأمور أصبحت معدة للتجارة والمرابحة حتى الموت الذي أصبح سلعة للتحقيق المكاسب والارباح.

وأضاف محفوظ، في بلاغه ضد البلوجر محمد علام، أن ما ارتكبه هذا الشخص يُعد جريمة اقترفها هذا البلوجر بقصد حصد الأرباح، دون النظر لما في لحظات الموت وجثه ابيه المتوفي من حرمه لايجوز المتاجره بها.

واستكمل أن ذلك الفعل يمثل جريمه طبقا لنص المواد 25 و27 من قانون مكافحه جرائم تقنيه المعلومات رقم 175 لسنه 2018، والتي تعاقب علي هدم القيم الاسريه وانشاء حساب علي الانترنت بقصد ارتكاب جريمه وكذلك طبقا لما نصت عليه الماده 160 من قانون العقوبات رقم 58 لسنه 1937 وتعديلاته والتي تعاقب بالحبس والغرامه لكل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها.

واختتم بلاغه بالمطالبة بالتحقيق مع هذا البلوجر الذي وثق لحظات وفاه والده ونشرها علي الانترنت بهدف زياده الارباح والمشاهدات علي حساب انتهاك حرمه الموتي، وتقديمه للمحاكمه عاجله وقدم سند البلاغ اسطوانه مدمجه بها مقاطع فيديوهات لحظات احتضار الاب ومراحل الدفن وطالب باتخاذ اللازم قانونا.

البلوجر محمد علام

ونشر محمد علام البلوجر صاحب فيديو توثيق لحظات احتضار والده حتي نزول القبر عبر حسابه الشخصي قائلاً:"كنت بمر بمرحلة صعبة جدا، وكنت عايز اكتر عدد من الناس تدعي لوالدي وتترحم عليه".

فيديو توثيق بلوجر وفاة والده

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامجصالة التحريرالذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناةصدى البلد”:"الفيديو اللي عملته ووثقت فيه وفاة والدي عمل مليون و600 ألف مشاهدة".

السبب وراء توثيق بلوجر وفاة والده

وتابع:"صورت والدي قبل ما ندفنه وكنت هحتفظ بالفيديو ليا أنا ولكن فيه حد قاللي نزلها علشان الناس تدعي لوالدك وقال لي دي مفيهاش أي غلط".

إخفاء الفيديوهات 

وأكمل:"المحامي بتاعي طلب مني اخفي بعض الفيديوهات اللي نشرتها وممسحتش حاجة، لو فيه 30% انتقدوني فيه 70% تعاطفوا معايا".

حرمانية توثيق لحظة الوفاة

وتابع:"اللى عملته أي حد بلوجر بيعمله بس معرفش ان الناس عقولها بقت بالطريقة دي، أنا معرفش إن الموضوع فيه حرمانية أنا مصورتش موقف مخل".

 غضب المشاهدين

ووثق البلوجر عبر حسابه الشخصي علي تيك توك عدة مقاطع توثق وفاة والده من الاحتضار في سيارة الإسعاف حتي وصوله للمقابر، وهو ما أثار سخط المشاهدين للفيديوهات.

تم نسخ الرابط