السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"ضمن مبادرة 100 يوم".. صحة بالشرقية تنقذ حياة امرأتين بفاقوس

IMG-20230702-WA0026
IMG-20230702-WA0026

كتبت - نرمين الجمل 

أقبلت مبادرة 100 يوم صحة بالشرقية على إنقاذ حياة سيدتان تقيمان بمدينة فاقوس، وذلك بعد إجراء عدة فحوصات خاصة بالمبادرة والتي تبين من خلالها إصابة فتاة بالغة من العمر 16 عامًا بإرتفاع شديد في سكر الدم لم يتم اكتشافه في وقت سابق.

كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور محمد الناجي مدير الإدارة الصحية بفاقوس، الدفع بسيارة إسعاف لنقل الفتاة إلى مستشفى فاقوس المركزي لاستكمال الفحوصات التي وضحت ارتفاع نسبة الكيتونات بالدم، والتي كانت على وشك الدخول بحالة غيبوبة سكر كيتونية.

وأضاف" مسعود" أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي كشفت أيضًا عن وجود سيدة أخرى مصابة بإرتفاع شديد في سكر الدم، وذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية لها بكفر العلماء، وتم نقلها إلى مستشفى فاقوس المركزي لاستكمال الفحوصات وإجراء اللازم حيالها.

كما أشار "وكيل الوزارة" أن السيدتان يتم تقديم لهم الخدمات الطبية تحت إشراف مدير الإدارة الصحية بفاقوس ومدير المستشفى، والحالة الثانية يتم تقديم الرعاية لها بوحدة العناية المركزة، والحالتان مستقرتان.

وأوضح "مسعود" أن الفرق الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، تصدرت المراكز الأولى والثانية لمدة يومين متتاليين في نتائج أعمال المبادرة، وذلك بعد تقديم أكثر من 17 ألف خدمة طبية للمواطنين خلال يومين فقط.

تم نسخ الرابط