السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لبحث الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

IMG-20230813-WA0075
IMG-20230813-WA0075

كتبت - فاطمة ثروت

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، السفير الكوبي لدى مصر "مانويل روبيدو"، في مقر الوزارة بالعلمين الجديدة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الصحية.

وترأس وزير الصحة الإجتماع الذي عُقد اليوم الأحد، حيث أكد على عمق العلاقات بين البلدين مما يحتم تبادل الخبرات فيما بينهم في مجال الصحة، كما يتضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 3030.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الاجتماع تناول بحث الإستفادة من الخبرات الكوبية في تطوير نظام الرعاية الصحية الأولية، وذلك بالاستعانة بعدد من الخبراء الكوبيين.

وتابع عبد الغفار بأن خبرات الكوبيين تُنقل في تطبيق نظام متطور لخدمات الرعاية الأولية بمصر، لضمان تطوير خطة عمل المبادرة الرئاسية، مشيرًا إلى أن دولة كوبا تتميز بنظام رعاية صحية قوية.

وأضاف متحدث الوزراة، بأن مصر تمتلك أكثر من 5400 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية لخدمة 104 مليون مواطن.

وتستهدف المبادرة الرئاسية تحسين خدمات الرعاية الأولية، حيث تعمل على رفع متوسط عمر الفرد بنحو 3.7 سنة، فضلًا عن استحداث خدمات صحية جديدة وتحسين الحالية.

ووجه السفير الكوبي الشكر للدكتور خالد عبد الغفار على مجهوداته في دعم القطاع الصحي، مشيرًا إلى حرص كوبا على مد جسور التعاون مع مصر في المجالات الصحية.

تم نسخ الرابط