السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

عصير البنجر يُنقي الجسم من الخلايا السرطانية والسموم

images
images

كتبت - مرام اللبان 

يعتبر عصير البنجر من الخضروات الجذرية، التي يُصنع منها أشهى الأطباق، الذي يُفضلها البعض ويفيد صحة الجسم، ويساعد على خفض ضغط الدم.

وفقًا لـ الأبحاث، قال العلماء إذ شرب الإنسان ما يُقارب من 250 ملليلترًا من عصير البنجر يوميًا، سوف يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. 

بالإضافة إلى مركبات النترات في عصير البنجر، تتحول إلى أكسيد النيتريك في الدم، وتساعد على توسيع وإسترخاء الأوعية الدموية. 

ويعمل عصير البنجر على تحسن القدرة على التحمل، وزيادة مستويات نترات البلازما، ويعزز الأداء البدني، ويحسن قوة العضلات لدى الأشخاص المصابين بقصور القلب. 

وتشير دراسات عام 2015 إلى فوائد إضافية لـ لنترات في عصير البنجر، حيث أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب، شهدوا زيادة بنسبة 13٪ في قوة العضلات بعد ساعتين، من شرب عصير البنجر.

وتساعد النترات عصير البنجر في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن وتساعد في إبطاء التدهور المعرفي، يساعد البنجر في الحفاظ على وزن حيث يقلل السعرات الحرارية.

ولا يحتوي على دهون، يمنحك المغذيات وزيادة الطاقة، يمنع عصير البنجر من السرطان حيث له قدرات وقائية كيميائية ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية.

تم نسخ الرابط