السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

«السيسي» يُـطمئِـن المصريين من قلب الأكاديمية العسكرية المصرية

11DBEA79-5D22-48FF-8043-0D2C0E76EC69
11DBEA79-5D22-48FF-8043-0D2C0E76EC69

متابعة : سعـيـد شـاهيـن

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برسائل طمئنة للمصريين، وذلك أثناء تفقده للأكاديمية العسكرية المصرية قائلًا:

"الأشهر القليلة المقبلة ستشهد حدثا مهما للغاية، يتمثل في إضافة 3 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية، في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وسيناء".

واستطرد الرئيس: "مهم إن أنا أطمأنكم على حالنا، أننا لن نتوقف أبدا عن العمل، فنحن في عمل مستمر على كل شبر من أراضي مصر، والأزمة اللي كل الناس مُتحسبة وقلقانة منها، عدت علينا أزمات كثيرة جدا في مصر وتغلبنا عليها بالجهد والمثابرة، والأزمة الحالية التي نعاني منها، لم نكن السبب فيها".

وحول أزمة الكهرباء: "إحنا محتاجين في اليوم 18 ألف طن مازوت لتشغيل المحطات بكامل طاقتها لتوفير الكهرباء خلال أيام الحر، بما يعني أكثر من نصف مليون طن مازوت في الشهر، ثمنهم تقريبا يتراوح ما بين 300- 350 مليون دولار، دا غير الغاز الذي لدينا إنتاج منه، ويقدم جزءا كبيرا من احتياجاتنا من الغاز الطبيعي، ولولا تواجده لكنا سنكون في أزمة كبيرة".

"أحب أن أطمئنكم فقد تكون أسعار السلع مرتفعة، ودا أمر محل تقدير منا، والحكومة تعمل حاليا على مجموعة إجراءات تخفف من خلالها من أثار هذه الأزمة، والدولة تعمل على إيجاد حلول نهائية للأزمة الإقتصادية الحالية

متابعا: "مصرون على حل الأزمة الإقتصادية دي من خلال حلول نهائية؛ فيه خطة طموحة للإقتصاد والصناعة ومستلزمات الإنتاج وتقليل فاتورة الإستيراد من خلال بدائل وإنتاج مصري يغطي مطالب هذه المستلزمات والمنتجات اليومية".

واختتم الرئيس: "سياسية مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير وتتسم بالإعتدال والتوازن وعدم التدخل في الشئون الداخلية للبلاد، ومصر دائمًا تسعى أن تكون عاملًا إيجابيًا كما حدث في الأزمة السودانية وعقد مؤتمر دول الجوار لإنتهاء معاناة الأشقاء في السودان".

تم نسخ الرابط