السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

متحدث الصحة يوضح أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

IMG-20230909-WA0319
IMG-20230909-WA0319

كتبت - فاطمة ثروت

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أهم الموضوعات التي تناولتها الجلسة الحوارية والتي تحمل عنوان "أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالبرامج الصحية والسكانية".

وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والذي عقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونشر عبد الغفار على الموقع الرسمي لوزارة الصحة على " فيسبوك"، موضوعات الجلسة الحوارية، والتي تناولت الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ووضع الإستراتيجيات من جانب القطاع العام.

كما تناولت المناقشة التخطيط للموارد اللازمة التي تمكن القطاع الخاص من تنفيذ الاستراتيجيات اللازمة، وذلك لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ورفع جودة الخدمات الطبية المقدمة، وزيادة الرضا من المواطنين، فضلًا عن تنظيم الرقابة على القطاع الخاص، وذلك من خلال الوصول إلى نقطة مشتركة بين القطاعي العام والخاص.

وتناولت الجلسة الحوارية أهمية التعرف على الاحتياجات، وتحديد الاهتمامات المشتركة بين القطاعين، ووضع تقارير تفصيلية بالمشاكل التي تواجه تطبيق ذلك المشروع.

وأردف متحدث الصحة، بأنه يجب إدخال التحول الرقمي في كافة الخدمات الطبية المقدمة، لأن ذلك يساعد على التطور المستمر لمقدمي الخدمات الصحية.

تم نسخ الرابط