الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الغرفة التجارية بالإسماعيلية: إنخفاض سعر البصل خلال أيام

IMG_20230923_135746
IMG_20230923_135746

كتبت- بسملة محمد 

قال أكرم الشافعي، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، إن استقرار أسعار البصل في الأسواق يتطلب وقف التصدير، لتوفير كميات جديدة إلى السوق المحلي.

وأشاد الشافعي، في بيان صحفي صادر اليوم، بقرار الحكومة بوقف التصدير، وهو ما سيؤدي إلى توفير البصل في السوق المحلية، مشيرا إلى انخفاض الأسعار بالتزامن مع زيادة المعروض من المنتج في السوق.

وأكد «الشافعي» أن الغرفة تعمل بشكل مستمر لمراقبة الأسعار في أسواق الجملة وأسواق التجزئة المختلفة، لرصد أي تحرك في الأسعار ومتابعته حال زيادته عن الحد المسموح به.

وأضاف أن معارض الغرفة التجارية تنتشر في عدد من شوارع الإسماعيلية لتوفير المنتجات للمواطنين من أبناء محافظة الإسماعيلية، بأسعار مخفضة عن أسعار المحال أو الأسواق الأخرى بنسب تصل إلى 20% تقريباً.

وقال جلال أبو الطاهر، نائب أول الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إن انخفاض أسعار البصل سيظهر في الأسواق خلال أيام قليلة، بعد صدور قرار منع تصديره لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أن البصل المصري سلعة مطلوبة للتصدير، ويتم تصدير كميات كبيرة منه، وهو ما أثر حاليا على المعروض المحلي.

وأضاف «أبو الطاهر» أن القرار سيحدث موازنة بين الاحتياج المحلي والتصدير، متوقعا أن يستشعر المواطن الانفراجة الحقيقية بعد صدور القرار، خلال أيام، بعد أن يقوم التجار الذين خزنوا للبصل بعرضه في الأسواق نتيجة قرار وقف التصدير.

تم نسخ الرابط