السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بعد انقطاع الإتصال.. 3 وسائل أمام غزة للاتصال مع العالم 

FB_IMG_1698424177675
FB_IMG_1698424177675

كتبت- بسملة محمد 

قصفت قوات الإحتلال الإسرائيلي مساء أمس، الجمعة، غزة بحرياً جويا وبريا، وتم قطع الإتصال في غزة بشكل كامل، وهذه أزمة جديدة تهدد أهالي قطاع غزة بعد انقطاع الإنترنت والاتصال عنهم، لتكون فرصتهم لإيصال أصواتهم ضئيلة للغاية.

لذالك يعرض لكم "موقع القارئ نيوز" 3 وسائل تساعدهم على التواصل مع العالم الخارجي، ونقل ما يحدث لهم أو طلب الاستغاثة والنجدة، في السطور التالية:

1- الأقمار الصناعية 

بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، اضطر عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث، إلى الاعتماد بشكل كلي على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.

2- شريحة ESIM

تعد شريحة ESIM واحده من الوسائل المستخدمة، التي تساعد الفلسطينيين على إيصال أصواتهم إلى العالم بحسب هيئة الاتصالات والفضاء التقنية، لأنها عبارة عن رقاقة إلكترونية مضمنة داخل الجهاز.

وتتيح إمكانية الاتصال دون الحاجه إلى وجود شريحة SIM التقليدية، وبها إمكانية تفعيل شريحة ESIM دون الحاجة لاستبدال بطاقات الشرائح نفسها لاستخدامها.

كما أنها تفعل فورًا في أي وقت وأي مكان، وحجم شريحة (eSIM) أصغر بكثير مقارنة بالشريحة التقليدية، وتكون مُصنعة ومدمجة مع الجهاز نفسه.

3- أجهزة الثريا

بحسب «موقع العربية» هناك بعض الأجهزة التي تساعد الفلسطينيين على إيصال صوتهم إلى العالم، تعرف بـ«أجهزة الثريا» التي تساعد المراسلين في نقل الأخبار وتغطيتها، وتساعدهم على إيصال صورة كاملة حول الأحداث الراهنة الموجودة في قطاع غزة في الوقت الحالي.

و الثريا شبكة اتصالات تستخدم الأقمار الصناعية، واستخدام هاتف الثريا للاتصال أو استقبال أي اتصال من أي مكان في العالم، كما يصعب التجسس عليها لارتباطها بشكل مباشر بالأقمار الصناعية، و مزود بخاصية تنبية بدرجة اختراق عالية تتيح استقبال المكالمات الواردة عبر نظام الأقمار الصناعية.

تم نسخ الرابط