السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

لويس دياز يوجه نداء مؤثر بعد اختطاف والده: الزمن يمضي والقلق يزيد

2232155F-6C4B-4BD2-B65A-F09F6A0FF4EE
2232155F-6C4B-4BD2-B65A-F09F6A0FF4EE

كتبت: بسنت عصام

ناشد لويس دياز، نجم فريق ليفربول، بشكل عاطفي المختطفين بالإفراج عن والده. فيما أكدت الجهة المختطفة أنها ستحرر الرهينة فور تأمين الضمانات الأمنية. والدا لويس دياز، جناح منتخب كولومبيا، تعرضا لحادثة اختطاف في ساعات متأخرة من مساء السبت الماضي. بعد مدة من الزمن، تم إطلاق سراح والدته، لكن والده لا يزال في قبضة المختطفين. ونشر لويس دياز بيانا عبر حسابه الشخصي على تويتر يوضح الوضع كما يلي:

بيان لويس دياز:

أعزائي، أريد أن أتحدث إليكم كابن للويس مانويل دياز، والدي العامل الكادح الذي يعتبر ركيزتنا في الأسرة والذي تم اختطافه. أناشد جيش التحرير الوطني بالإفراج الفوري عن والدي، وأطلب من المنظمات الدولية التوسط لهذا الغرض. كل ثانية وكل دقيقة تزيد من عذابنا، وأنا وأمي وإخوتي نعيش في حالة من اليأس. لا توجد كلمات قادرة على وصف مدى معاناتنا. لا يمكن إنهاء هذا الألم إلا بعودة والدي إلى المنزل. أرجوكم، قوموا بإطلاق سراحه على الفور، احتراما لنزاهته ولإنهاء هذه الفترة الانتظار المؤلمة. بكل حب ورحمة، نرجوا منكم أن تسمحوا لنا باستعادته. أشكر الشعب الكولومبي والمجتمع الدولي على الدعم الكبير الذي قدموه لنا. نقدر مظاهر الحب والتضامن في هذا الوقت الصعب الذي نمر به الكثير من العائلات في بلادنا. في ردهم، أعلنت قوات التحرير الوطني في بيان نشروه على موقع سيمانا الكولومبي ما يلي: بتاريخ 2 نوفمبر، أخطرنا الحكومة الكولومبية بقرار إطلاق سراح لويس مانويل دياز، والد اللاعب لويس دياز. منذ ذلك الحين، بدأنا العمل على تنفيذ هذا القرار في أسرع وقت ممكن، ونبذل كل جهد لتجنب أي حوادث مع القوات الحكومية. المنطقة تشهد تواجداً كبيراً من قوات الأمن التي تقوم بعمليات مراقبة جوية وتمشيط على الأرض، وتقديم مكافآت كجزء من جهود البحث المكثفة. الوضع الحالي لا يسمح بتنفيذ خطة الإفراج بسرعة وأمان، لحماية سلامة لويس مانويل دياز. في حال استمرار العمليات في هذه المنطقة، ستتأخر عملية الإفراج وتتزايد المخاطر. نحن ندرك معاناة عائلة دياز، ونؤكد لهم أننا سنفي بوعدنا بالإفراج عنه فور حصولنا على ضمانات أمنية تضمن سلامته في عملية الإفراج.

الجهود المستمرة لإنقاذ والد دياز

وفيما اتهمت الحكومة الكولومبية مسلحي جماعة جيش التحرير الوطني بخطف والد لويس دياز، أكد الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو في وقت سابق أن كل القوات الكولومبية تعمل بكل جهد لمحاولة إنقاذ والد اللاعب ليفربول. وأوضح بيترو في تصريحات نقلتها شبكة بي إن سبورتس: المحاولات مستمرة وأشار المدعي العام إلى إمكانية نقله من قبل الخاطفين إلى فينزويلا. لويس دياز غاب عن مباراتي ليفربول ضد بورنموث ونوتنجهام فورست، ومن ثم شارك كبديل في مواجهة لوتون تاون وسجل هدف التعادل في الوقت القاتل، حيث كشف عن قميصه الداخلي الذي كتب عليه "الحرية لأبي". من ناحية أخرى، خرج مئات الأشخاص في شوارع كولومبيا للمطالبة بالإفراج الآمن عن والد لويس دياز، الذي لا يزال يعتبر رهينة بعد تعرضه لعملية اختطاف.
تم نسخ الرابط