السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بمكالمات هاتفية.. سقوط المتهم بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني في المنيا

BF004D0C-3161-4E2A-94D3-EA90E02E895B
BF004D0C-3161-4E2A-94D3-EA90E02E895B

كتبت-زينب سعيد 

سقط في قبضة رجال الأمن بوزارة الداخلية، المتهم بالنصب على المواطنين من خلال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم في المنيا.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم.

يأتي ذلك من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أوتحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الالكتروني.

وقام المتهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي بمحافظة المنيا وتبين أنه عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة.

وعثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه فنيا تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال على النحو المشار إليه.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وارتكابه عدد 9 وقائع بذات الأسلوب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط