السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

صحف تل أبيب تعترف بدور مصر في مساندة فلسطين وتنفيذ قرار الهدنة

IMG_20231124_132111
IMG_20231124_132111

كتبت- بسملة محمد

اعترفت عدة صحف صهيونية تتبع تل أبيب على دور مصر العملاق في مساعدة فلسطين وتنفيذ إتفاق الهدنة الذي توصل إليه بعض الدول العربية على رأسهم مصر بين إسرائيل وحماس، لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما قاله الدكتور محمد عبود، أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، لبرنامج "صباح الخير يا مصر".

 

واضاف إن الوساطة المصرية وفقًا لما نقرأه في الصحف الإسرائيلية، أدت دورًا كبيرًا في إنجاز هذا الاتفاق، فهناك حالة من الترقب في الشارع الإسرائيلي لإتمام الاتفاق وعودة الأسرى.

 

وتابع أن تأجيل الصفقة بالأمس، جعل الإسرائيليين يقفون على أطراف أصابعهم؛ لأن التأجيل كاد أن يلغي الصفقة بالكامل، لولا تدخل الوساطة المصرية ما تمت الهدنة.

 

وأكمل بأن المقاومة الفلسطينية، لم ترسل قائمة الأسرى الإسرائيلين العشرة، المبشرين بالإفراج عنهم كدفعة أولى، ما أحدث قلقاً في الشارع الإسرائيلي، من أن حركة حماس لا تنوي إتمام هذا الاتفاق.

 

وأختم حديثه بإشارة إلى أن أحد أسرار تأجيل الهدنة بالأمس، هو تصميم المقاومة الفلسطينية، على خروج المحتجزين الإسرائيليين، عبر سيارات الإسعاف المصرية، وليس في سيارات الصليب الأحمر الدولي، خوفًا من مراقبة الإسرائيليين لمكان احتجاز الأسرى.

تم نسخ الرابط