السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

رحلة سينمائية جديدة.. نتفليكس تعلن عن فيلم "بسمة" السعودي

955
955

كتبت: نرمين إبراهيم

يعد "بسمة" فيلم سعودي جديد يأتينا من إنتاج منصة نتفليكس، ويشهد هذا العمل السينمائي الابتكاري الإخراجي الأول للنجمة السعودية الشابة، فاطمة البنوي.

ويركز فيلم "بسمة"على قضية حساسة ومهمة، وهي الصحة النفسية، مع لفتة ملحوظة إلى أن البنوي تقوم بدور بطلة الفيلم بعنوان "بسمة"، بالإضافة إلى كتابتها وإخراجها له.

ويعكس هذا العمل تفرد الإنتاج الفني السعودي ويسلط الضوء على الدور المتميز للنساء في صناعة السينما.

قصة فيلم "بسمة"

يستعرض الفيلم قصة شابة سعودية عائدة إلى جدتها بعد إتمام دراستها في الولايات المتحدة، لتكتشف أسرارًا صعبة كانت عائلتها تخفيها، وتواجه سمة واقعًا معقدًا مع والدها الذي يعاني من اضطرابات عقلية وعلاقات أسرية مضطربة.

وتنطلق في رحلة بحث محفوفة بالتحديات لإعادة تشكيل حياتها وحياة أسرتها، وتعبر فاطمة عن شغفها في تعميق الحوار بين الفن والمجتمع، وتسعى لاستكشاف تأثير كل منهما على الآخر. حول تجربتها في صياغة فيلم "بسمة"، تقول: "يوجد سبعة مليارات نسخة من الطبيعي على هذا الكوكب؛ آمل أن أكون قد تمكنت من عرض ولو نسخة واحدة منهما.

وبعد الانتهاء من تصوير بسمتي، فكّرت فيما لو كان هناك شيء ما أفضل من تحقيق الأحلام، وأدركت أن ذلك الشيء هو القدرة على أن تحلم."

أول دور تمثيلي لفاطمة البنوي

ابتدأت فاطمة أول تجربة تمثيل لها في 2016 في الفيلم الكوميدي "بركة يقابل بركة"، الذي اختارته المملكة العربية السعودية لتمثيلها في فئة الأفلام الدولية في جوائز الأوسكار. يعد هذا الدور بمثابة نقطة تحول في مسيرتها المهنية.

ومن المقرر عرض فيلمها الجديد "بسمة" على منصة نتفليكس في العام المقبل، مما يضيف بعدًا جديدًا ومثيرًا لمسيرتها الفنية.

تم نسخ الرابط