السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وصول كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلي العريش

55_1729_100828||IMG_٢٠٢٤٠١١٧_١٠٤٣٢٧
55_1729_100828||IMG_٢٠٢٤٠١١٧_١٠٤٣٢٧

كتبت _ سارة سبلة

وصلت سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، مطار العريش الدولي بشمال سيناء.  

من جانبه؛ قال حازم كمال، مراسل "القاهرة الإخبارية" في مطار العريش، أنَّ المهمة الأساسية للمنسقة الأممية سيجريد كاخ، تسريع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة ومراقبة العراقيل والمعوقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، ومنعه لدخول الشاحنات التي تحمل آلاف الأطنان الغذائية المفترض وصولها لأهالي قطاع غزة.

 وفور صول المسؤولة الأممية للمطار أجرت لقاءً مع محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، تمهيدًا للتوجه إلى المخازن اللوجستية التابعة لجمعية الهلال الأحمر المصري، بصحبة مدير مكتبها الدكتور رامي الناظر. 

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنه من المقرر أن تستمع المنسقة الأممية للدور المصري وتحديدًا جمعية الهلال الأحمر المصري ودورها في تجميع المساعدات الإنسانية، سواء من المنظمات الدولية ودول العالم التي أرسلت مساعدتها إلى مصر. 

واستقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أمس، سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، في أول زيارة لها إلى المنطقة عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن 2720، لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وناقش الوزير المصري والمسؤولة الأممية الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع، والتقييمات ذات الصلة بتردي عمل المنظومات الخدمية والإنسانية في القطاع.   

 وأكد الجانبان في مناقشاتهما حتمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة على نحو كافٍ يُلبي الاحتياجات الملحة لسكان القطاع، فضلاً عن دعم استمرار عمل المنشآت الخدمية والمستشفيات ووكالات الإغاثة لتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني. 

تم نسخ الرابط