السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بـ 3 ملايين يورو...قيمة كتاب Tintin in America بالمزاد العلني في باريس

WhatsApp Image 2022-12-18
WhatsApp Image 2022-12-18 at 11.09.17 AM

كتبت - جهاد عامر

قامت دار أجريكلتشر "Artcurial" للمزادات العالمية، بالعاصمة الفرنسية، باريس، بالإعلان عن طرح رسم توضيحي لكتاب تان تان إن أمريكاTintin in" America" لرسام الكاريكاتير البليجكي "جورج بروسبير ريمي"، المعروف باسم "هيرجيه"، للبيع، في فبراير القادم، بسعر تقريبي من المحتمل أن يصل إلى ثلاثة ملايين يورو.

ومن المتوقع حسبما ذكرت صحيفة الجارديان، أن يتم بيع الرسم الأصلي لطبعة عام 1942 من كتاب مغامرات تان تان، والذي لا يزال يتم استخدامه كغلاف للكتاب، ما لا يقل عن 2 مليون يورو أي ما يصل لـ 1.7 مليون جنيه إسترليني عند بيعه بالمزاد العام القادم.

ووفقًا للصحيفة ذاتها فإن الرسم التوضيحي تم رسمه بالحبر الهندي والجرافيت والغواش التصحيحي، وتم استخدامه في غلاف طبعة "صفحة كاملة" لعام 1942 من تان تان في أمريكا، وتم استخدامه مرة أخرى لغلاف الطبعة الملونة لعام 1946، ولا تزال النسخة المستخدمة في الكتاب حتى اليوم.

• ما هو كتاب Tintin in America؟

- وجدير بالذكر أن كتاب "Tintin in America" هو الكتاب الثالث في سلسلة Tintin، ويروي قصة المراسل البلجيكي الشاب الجريء الذي يسافر إلى الولايات المتحدة، حيث يقضي وقتًا في شيكاجو والغرب الأوسط.

- وتم نشر الكتاب عام 1932 مع رسم توضيحي مطبوع صغير على الغلاف يظهر تان تان جالسًا على صخرة مع كلبه ثلجي يرقد بجانبه.

- أما الطبعة الثالثة، ففي عام 1937، كان بها رسم توضيحي صغير لتان تان وهو يركب حصانًا، تمت طباعته على ورق ولصق مباشرة على غلاف الكتاب.

- وببداية أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، تطورت تقنيات الطباعة وسمحت بتغطية صفحة كاملة بالألوان.

- لذا فستعرض دار Artcurial رسم هيرجي لطبعة 1942 بالمزاد العلني في باريس يوم 10 فبراير، وقدرت دار المزادات قيمة الرسم بما يتراوح بين 2.2 مليون يورو و 3.2 مليون.

تم نسخ الرابط