السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

«ترامب» يشن هجومًا قاسيًا على «بايدن» وسط تحذيرات من «شرارة حرب أهلية»

elaosboa24381
elaosboa24381

كتبت-زينب سعيد

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجوما قاسيا، خلال الساعات الماضية، على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، بعد الهجوم الذي طال القاعدة العسكرية الأمريكية شمال شرقي الأردن، وتبادل الثنائي الاتهامات، حول أزمة الحدود وسبل وقف ارتفاع أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرونها من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

وهاجم ترامب، الرئيس الأمريكي الحالي في بيان، قائلاً: «إن بايدن ترك العالم على حافة حرب عالمية ثالثة، وهذا الهجوم الوقح على الولايات المتحدة هو نتيجة مروعة ومأساوية أخرى لضعف جو بايدن واستسلامه».

واختتم ترامب حديثه: «أنه لا يمكن للبلاد البقاء على قيد الحياة مع وجود الرئيس جو بايدن كـقائد أعلى للقوات المسلحة الأمريكية».

ووضع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والمرشح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، قضية الهجرة في صدارة أجندته الانتخابية، منتقداً سياسات غريمه ومنافسه الديمقراطي جو بايدن حول ضعف أمن الحدود.

وقال ترمب لمؤيديه في حشد انتخابي بلاس فيغاس بولاية نيفادا، إن «مشروع القانون الذي يدفع به بايدن من شأنه أن يجعل أزمة الهجرة أسوأ، وهو ليس مصمماً لوقف الهجرة غير الشرعية، وإنما مصمم (للسماح باستمرار) غزو أميركا.

وأضاف وإرسال مليارات الدولارات إلى أوكرانيا ودول أخرى، إنه قانون سيئ»، وأضاف «إذا أراد جو بايدن حقاً تأمين الحدود، فهو لا يحتاج إلى مشروع قانون، وأنا لم أكن بحاجة إلى قانون، وفعلت ذلك من دون قانون».

يذكر أن، وكالة «رويترز» نقلت عن مهند مبيضين المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن الهجوم الذي استهدف عسكريين أمريكيين لم يقع على الأرض الأردنية.

وأفاد مسؤول أمريكي، أن هذا الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 آخرين على حدود الأردن وسوريا، لافتًا إلى أن عدد الإصابات المحتملة في الهجوم على عسكريين أمريكيين بالأردن يرتفع.

تم نسخ الرابط