السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

العالمية للحكومات 2024.. توقيع اتفاقية بين "إيتيدا" و"شبكة المشرق العالمية" الإماراتية

BAE0A5D3-C36A-4E78-A34D-72443AFBE23E
BAE0A5D3-C36A-4E78-A34D-72443AFBE23E

كتبت-أمنية فرج

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، و"شبكة المشرق العالمية - Mashreq Global Network " الإماراتية، للتوسع في خدمات أعمال مركز الشركة في مصر.

وقع المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وأحمد الشريف، رئيس "شبكة المشرق العالمية" في مصر، اتفاقية تهدف إلى توفير 300 فرصة عمل للكوادر المصرية المؤهلة على أعلى مستوى موجهة لأنشطة تصدير خدمات الأعمال المصرفية، وذلك لمدة ثلاث سنوات.

وتضمنت الاتفاقية قيام "شبكة المشرق العالمية" بتوسيع عملياتها في مصر، والتي تتضمن تقديم خدمات تحليل البيانات، وذكاء الأعمال، والتدقيق الداخلي، وإدارة الائتمان، وغيرها من الخدمات المالية والبنكية في مجالات منها إدارة المخاطر، وإدارة المنتجات، والتي تقوم الشركة بتصديرها من مصر لعملاء بنك المشرق الإماراتي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اهتمام "شبكة المشرق العالميةبالتوسع في خدمات أعمالها الدولية انطلاقاً من مصر، يعكس مدى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الذى أصبح محور اهتمام الشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها من خلال إنشاء مراكز لها لتصدير الخدمات الرقمية فى مصر لخدمة مختلف الأسواق العالمية، بالاعتماد على الكفاءاتالمصرية المتميزة المؤهلة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود في مختلف التخصصات التكنولوجية بكفاءة.

وأضاف طلعت أن مصر حريصة على تهيئة المناخ الداعم لتنمية صناعة التعهيد وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية جاذبة في هذا المجال، فى ضوء ما تحظى به من العديد من المقومات التنافسية التى أهلتها لتشغل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في "مؤشر الثقة بمواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023"؛ مضيفاً أن هذا التعاون يسهم فى تعزيز وتوسيع نطاق الاستثمارات الإماراتية فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر.

وقال أحمد عبد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا): "مصر تعد من الدول الرائدة في مجال تصدير الخدمات ولها مكانة مرموقة عالمياً، حيث تتميز عن غيرها من الدول المنافسة بتنوع وجودة الخدمات التي تقوم بتصديرها للعديد من الأسواق وفي مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، منها: تعهيد خدمات الأعمال التجارية والخدمات المالية والبنكية، والخدمات المُشتركة، وكذلك خدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات المُدمجة، والبحث والتطوير وخدمات تصميم الإلكترونيات وبرمجيات السيارات.

من جانبه، قال مارك إدوارد، رئيس العمليات بمجموعة المشرق: "يمثل الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم بداية فصل جديد بتوسيع نطاق عملنا في مصر، تعاوناً مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بما يعكس ثقتنا في المهارات الاستثنائية وقدرات القوى العاملة المصرية".

وأضاف إدوارد: "نحن ملتزمون ليس فقط بتعزيز تواجدنا في مصر، ولكن أيضاً بالمساهمة في نمو الصادرات الرقمية في البلاد، وهذه الشراكة دليل على الأهمية الاستراتيجية لمصر في خارطتنا العالمية، ونتطلع إلى تحقيق تعاون ناجح يخلق فرصًا للجميع ويفتح آفاقا لا حدودلها".

تم نسخ الرابط