السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"الملكة أحلام".. 56 عامًا من الإبداع والتألق

F03655B2-58D3-436E-A66F-47B52AF575B8||5053A04F-9E2B-4601-B7
F03655B2-58D3-436E-A66F-47B52AF575B8||5053A04F-9E2B-4601-B7

كتبت - أميرة محمد 

تُحتفل اليوم النجمة الإماراتية أحلام، بعيد ميلادها ال 56، التي لقبها الفنان محمد عبده بـ"فنانة الخليج" وتطلق علي نفسها لقب "الملكة". 

ولدت أحلام في 13 فبراير 1968، في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وكان والدها إماراتي وأمها بحرينية، وتربت طفلة في البحرين، والدها هو المغني الشعبي علي الشامسي.

اسم أحلام ليس اسمها الحقيقي، بل "ميثاء"، ولكن سميت باسم أحلام من قبل والدها تيمناً لطبيبة مصرية أنقذتها من جرح خطير.

درست الفنانة أحلام الشريعة الإسلامية في البحرين، ثم دخلت مجال الغناء، ولكنها واجهت معارضة عائلتها لدخولها هذا المجال، لكنها أصرت على تحقيق حلمها.

وفي عام 1995 كانت بدايتها الحقيقة، حيث وقعت عقد مع شركة فنون الإمارات بمساعدة الملحن أنور عبد الله، وطرحت ألبومها الأول "أحبك موت"، الذي تكون من 8 أغاني، وحقق هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا.

ثم طرحت ألبومها الثاني عام 1996 الذي كان يحمل اسم "مع السلامة"، واحتوى هذا الألبوم على 6 أغاني، وكان أبرزهم أغنية "تدري ليش" التي ساعدت علي زيادة شهرتها في الوطن العربي.

واحتوى ألبوم "تدري ليش" علي تعاونات أغلبها من الفريق المتواجد في الألبوم الأول، ومن الشعراء مثل خالد البذال وجمال إدريس ومن الملحنين أنور عبد الله وعارف الزياني.

وعبر مسيرتها الفنية قدمت أحلام 14 ألبوماً غنائياً، وهم: "أحبك موت"، "مع السلامة"، "كيف أرضى"، "ما يصح إلا الصحيح"، "طبيعي"، "مختلف"، "لعلمك بس"، "أحسن"، "الثقل صنعة"، "هذا أنا"، "موعدك"، "ابتحداك"، "يلازمني خيالك"، "فدوة عيونك".

وقامت بتصوير العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب، ومن أبرزهم: "لا تصدقونه"، "شاف نفسه"، "وش فيك غايب"، "أمير المحبين"، "لما قلبي"، "من أكون".

وقدمت أيضا ما يقرب عن 20 أغنية وطنية منها "دولتي الإمارات"، "وطن السعادة وطن التسامح"، "تسلم "حياتك يا صباح الأحمد"، "الراية الحمرا"، "يا سمو العز".

كما شاركت أيضًا في لجان تحكيم برامج المواهب "أرب أيدول" الموسم الأول، وكان له سبب كبيرفي تحقق شهرة واسعة لها في مصر.

أثارت أحلام الجدل مؤخرًا بعد ظهورها بوزن أقل وتغييرات في شكلها، من خلال تصوير حلقات برنامج سعودي أيدول.

كما أثارت إطلالتها الغريبة التي تشبه "بيجامة النوم" الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت عبارة عن سوت ترجع إلى براند "prada"، التي بلغ سعرها 8580 دولارًا أي ما يعادل 211 ألف جنيه مصري.

تزوجت أحلام من بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، ونالت الجنسية القطرية، أنجبت ثلاثة أبناء هم "فاهد، وَفاطمة، ولؤلؤة".

يُظهر الهاجري دعمه الدائم لأحلام ولمسيرتها الفنية، كما تحرص أحلام دائما علي اظهار حبه له، فهي ترى فيه الصديق والحبيب والأخ، وتعرب دائماً عن فخرها بإنجازاته الرياضية.

تُعد الفنانة الإماراتية أحلام من أغنى الفنانات في الشرق الأوسط، حيث صنفتها مجلة "آراب بزنس" كأعلى فنانة أجراً على المستوى العربي.

وتعيش أحلام حياة فخمة، حيث تمتلك منزلين في كل من قطر ودبي، إضافة إلى بيتين في مصر وشقتين في لندن وشقتين في لبنان وشقة في باريس.

تم نسخ الرابط