السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السيسي: بدون إحراج.. احنا ظروفنا صعبة وعايزين نعمل حاجات كتير

IMG_20240228_151939
IMG_20240228_151939

كتبت -أميرة الصياد

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي،بشأن الأرقام التي أعلنتها الحكومة والتي قيمة صفقة "رأس الحكمة" وصل جزء منها إلى البنك المركزي اليوم،كما سيدخل جزء آخر مثله يوم الجمعة المقبل للبنك.

وأردف السيسي قائلا: "أسجل موقف خاص للإمارات لأن الظرف الاقتصادي لمصر صعب منذ أزمة كورونا، وكل إجراء وكل أزمة تحدث في أي مكان يكون لها تأثير علينا.. إحنا ظروفنا صعبة وعايزين نعمل حاجات كتير لكن ظروفنا كده".

وتابع الرئيس عن تطوير رأس الحكمة، قائلا: "دائما احنا شفافين وصادقين في طرح الموضوع من غير ما نخبي حاجة.. والدكتور مصطفي مدبولي تحدث عن الموضوع وشرحه.. ومش يصح نخدعكم.. واتكلم عن شكل الشراكة وشكل المشروع اللى بنتكلم فيه بمساحته والإجراءات اللى هتعمل خلال الشهور والسنوات القادمة".

وأشار السيسي، خلال كلمته : "بنتلكم عن أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط.. ده كلام اتقال وانا بأكده.. والوقت أن ربنا يساعدنا احنا والأشقاء في الإمارات.. بنتكلم على مدينة فيها حياة مستمرة بأنشطة مستمرة بشكل كامل على مدار العام".

وقال الرئيس السيسي، في كلمته بختام احتفالية "قادرون باختلاف": "لازم أوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم فخامة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، ومش سهل جدا في العالم حد يضع 35 مليار دولار في شهرين، لكن ده شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح، والقرار تم اتخاذه في ثانية وبدون إحراج".

وأستكمل السيسي: "أزمة غزة نتمنى تنتهي في أسرع وقت ونحن نحرص ما أمكن على التخفيف على الأشقاء في قطاع غزة، فيه أوقات الصراع في كلام كتير بيتقال بعضه صادق وغيره مش حقيقي.. لكن نحن كنا حريصين على أن يكون منفذ رفح فرصة وسبيل ومسار لتقديم المساعدات والإغاثة رغم صعوبة الأمر.. نحن ناس بفضل الله سبحانه وتعالى شرفاء وأمناء ومخلصين في وقت مافيش فيه كتير كدا.. لا نكدب ولا نتآمر.. هنروح من ربنا فين".

تم نسخ الرابط