السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بعيد ميلادها الـ 62.. محطات في حياة إلهام شاهين ولماذا شبهها النقاد بفاتن حمامة

IMG_٢٠٢٣٠١٠٣_١٣١١٣٠||FB_IMG_1672744213282
IMG_٢٠٢٣٠١٠٣_١٣١١٣٠||FB_IMG_1672744213282

كتبت- هيام علي

تحتفل النجمة إلهام شاهين، اليوم بعيد ميلادها الـ 62، فهي ولدت في 3 من يناير في عام 1961، في حي مصر الجديدة بالقاهرة، ودرست المرحلة الابتدائية بإحدى مدارس الراهبات الفرنسية، وحصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982.

قدمت إلهام شاهين، أعمال عديدة في عالم السينما والدراما المصرية، وبدأت التمثيل أثناء دراستها في المعهد العالي السينما، وكانت تخطط لتصبح مخرجة ولكن المخرج علي عبدالخالق قرر دخولها التمثيل في أول أعمالها فيلم " العار ".

وشببها النقاد والجمهور بالفنانة فاتن حمامة، حيث صرحت إلهام شاهين أن النجمة القديرة فاتن حمامة قالت لها إنها تشبهها اكثر من ابنتها نادية ذو الفقار.

أبرز المسرحيات التي شاركت فيها إلهام شاهين

بدأت إلهام شاهين، العمل في المسرح عام 1980، وقدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية "حورية من المريخ"، وتوالت المسرحيات منها "قنبلة الموسم"، و"المتحذلقات"، و"المصيدة"، و"بستان الوهم" و"النسانيس".

أبرز أعمال إلهام شاهين في السينما 

حققت إلهام شاهين نجاح كبير في السينما منها فيلم " لا تسألني من أنا " مع الراحلة الفنانة شادية، حيث تعتز إلهام شاهين بهذا الفيلم وتحقيق صداقة كبيرة مع الفنانة يسرا وتكرر التعاون بينهما في فيلم " دانتيلا" مع النجم محمود حميدة وإخراج ايناس الدغيدي.

ونجحت في فيلم " الهلفوت" مع الزعيم عادل أمام وحقق الثنائي نجاح جماهيري حيث تعتز بظهورها في بدايتها الفنية كوجه جديد مع الزعيم، بالإضافة إلى فيلم "أمهات في المنفى"، وفيلم "رمضان فوق البركات".

أحدث الأعمال السينمائية للفنانة إلهام شاهين

شاركت الفنانة إلهام شاهين بأفلامها في المهرجانات الدولية وحصلت على عدة جوائز منهم فيلم " خلطة فوزية " وفيلم "حظر تجول"، وفيلم " أهل العيب "، وفيلم "يوم للستات " الذي حقق نجاح كبير، وفيلم " هز وسط البلد"، وفيلم "واحد صفر".

أبرز أعمالها الدرامية

حققت إلهام شاهين نجاح آخر في الدراما المصرية وتركت بصمة في قلب الجمهور ولون مختلف، أبرزهم مسلسل " الحاوي، والبراري والحامول، وليالي الحلمية، وربيع نصف الآخر "، " مسألة مبدأ، وقصة الأمس، وقضية معالي الوزيرة، و بنت أفندينا، وقلب إمرأة"، وغيرها من الأعمال حيث استحوذت على الدراما المصرية وحققت نجاح في بداية التسعينات والألفينات.

وكان آخر أعمالها مسلسل "بطلوع الروح" المكون من 15 حلقة وتم عرضه في شهر رمضان الماضي 2022، الذي حاز على نجاح  كبير وعدة جوائز داخل مصر وخارجها  وشارك في العمل كلا من: منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، ديامون بو عبود، أيمن عزب، عزت زين، دارينا الجندى، ريم نصر الله، محمود فارس، وتأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى.

تم نسخ الرابط