السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تفاصيل الأنفاس الأخيرة في حياة الراحل حلمي بكر.. صراعات واتهامات وغضب وتدهور الحالة الصحية

0B747EF2-601F-45F8-9591-2589A31AB9DE||2C6ACA0E-01EC-411B-AF
0B747EF2-601F-45F8-9591-2589A31AB9DE||2C6ACA0E-01EC-411B-AF

كتبت - أميرة محمد 

غادرنا الموسيقار الكبير حلمي بكر تاركاً إرثاً موسيقياً خالداً، بعد صراع مع المرض، وسط حالة من الجدل حول إخفاء مكانه عن ابنه وشقيقه.

صراع مع المرض

تدهورت الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر خلال الفترة الأخيرة، ودخل إلى مستشفى كفر صقر بالشرقية، حيث فارق الحياة بعد فشل جميع محاولات الأطباء في إنقاذ حياته.

أكد الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أن النقابة أكدت استعدادها الكامل لعلاج الموسيقار الكبير حلمى بكر، شريطة موافقة أسرته، لكن القدر لم يمنحهم الفرصة.

كشفت زوجة الموسيقار الراحل سماح القرشى أن حالته الصحية ساءت بشكل كبير خلال الـ3 أشهر الماضية، وأنه كان يحتضر، وأنها قامت بتحويل المنزل إلى مستشفى من أجل صحته، والاستعانة بأحد الأطباء وإجراء الفحوصات اللازمة له.

أزمات متتالية

تعرض الموسيقار الكبير حلمى في فترته الأخيرة إلى العديد من الأزمات، بدءًا من تعرضه لأزمة صحية مفاجئة في يناير من العام الماضي، وصولًا إلى اتهام مدير أعماله بسرقته والاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ2 مليون و280 ألف جنيه.

حيث عاني الموسيقار الكبير حلمي بكر من أزمة صحية مفاجئة، حيث فقد القدرة على الحركة بشكل كامل، وذلك بسبب صدمة النصب عليه من قبل مدير أعماله السابق.

كشفت زوجة الموسيقار حلمي بكر، سماح القرشي، عن تطورات حالته الصحية في تلك الفترة قائلة: "يعانى منذ أيام من توقف كامل لحركة رجليه، ومن فترة كان بيشتكي من تعب في القلب، ولكن الطبيب طمأننا على حالته الصحية، إنما منذ أيام توقفت رجله عن الحركة، رغم أنه كان يستطيع تحريكها من قبل".

وأضافت: "بيتكلم كويس، وهو عقليا شغال 100%، وفاكر كل شغله وألحانه، وبيتكلم على طول في الفن، لكن جسمانيا مافيش، والصدمة دي حصلت له نتيجة صدمته في استيلاء مدير أعماله على أمواله التي تقدر بمبلغ 2 مليون و280 ألف جنيه".

وأشارت أن الفنانة نادية مصطفى والدكتور عاطف إمام يحرصان على زيارته، لافتة إلا أنها بصدد البحث عن طبيب جيد ونقله إلى مستشفى علاج طبيعي إذا كان بحاجة إلى ذلك.

وكان محامى الموسيقار حلمي بكر اتهم مدير أعماله السابق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ اثنين مليون ومائتان وثمانون ألف جنيه بعد إيهامه بإيداع المبلغ المالى في أحد البنوك لربطها بشهادة 18% وحضر أحد موظفى البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه واكتشف عقب ذلك قيام المشكو فى حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

شائعات تعذيب حلمي بكر

تداولت شائعات عن اختفاء وتعذيب حلمي بكر من قبل زوجته سماح القرشي، وقال شقيقه فتحي بكر من خلال برنامج «صدى البلد 2»: "حلمي بكر في الموضوع ده من سنين واتصل بأسرته وحكى لنا اللي بيحصل من زوجته سماح القرشي والمشاكل اللي بينهم وإحنا روحناله في الفترة دي وبعدها شوفناه في حالة مش كويسة ومريض وتعبان".

نفت سماح القرشي هذه الاتهامات، وقالت: "إن هشام حلمي بكر بيتلعب بيه، وهشام ابن زوجي كلمني، وقالي حلي مشاكله مع النقابة".

آخر كلمات حلمي بكر

ظهر حلمي بكر في مداخلة هاتفية ببرنامج "تفاصيل" لينفي ما تم تداوله عن اختطافه وتعذيبه، قائلاً: "أنا بحبكم جدًا بس معرفش حالة الحب اللي عندكم شكلها إيه، وزعلان من اللي بيتقال عني، لكن حالتي الصحية تمنعني من التعليق".

وأستكمل قائلا: "أنا موصلتش للدرجة اللي الإعلام وصفني بيها، ومافيش حاجه تخليني بإني أنشغل بالتعليق عن اللي بيحصل، مش هقعد أتكلم في الوقت ده عن المطربين وغيره، الجمهور بيطمّن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم، وأرفض الحديث والتعليق عما يخص حالتي الصحية وبشأن اتجاهي للسفر إلى الشرقية مع زوجتي".

أعمال حلمي بكر

 

قدم الموسيقار حلمى بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلال مسيرته الفنية مع كبار المطربين فى العالم العربى، ومنهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.

ترك رحيل حلمي بكر فراغًا كبيرًا في عالم الفن، ولن تُنسى مساهماته القيمة في إثراء الموسيقى العربية.

تم نسخ الرابط