السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"عاشور" يُشيد باهتمام الدولة المصرية في إنشاء أفرع الجامعات الأجنبية

FB_IMG_1709466611046
FB_IMG_1709466611046

كتبت -أميرة الصياد 

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي،والدكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري،اليوم الأحد 3 مارس،الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأكاديمي والعلمي بين مصر والمجر.

ورحب أيمن عاشور بجميع المشاركين في فعاليات المنتدى،مشيرا على أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي المُشترك بين الجامعات المصرية ونظيرتها المجرية.

وجاء ذلك في إطار الارتقاء بجودة الخدمة التعليمية، وتحسين ترتيب الجامعات المصرية فى التصنيفات الدولية، وتشجيع الاستثمار في مجال التعليم العالي.

وأشاد أيمن عاشور على اهتمام الدولة المصرية بالتوسع في إنشاء أفرع الجامعات الأجنبية التي تحظى بالسمعة الأكاديمية المتميزة.

وذلك في إطار تنفيذ مبدأ المرجعية الدولية،والذي يعُد من أهم أهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المنتدى سيكون فرصة هامة لزيادة التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات.

ودعم جهود التعاون في مجال الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المُشترك.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن الارتقاء بالخدمات التعليمية والبحثية يأتي على رأس أولويات عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الدكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري، إلى أن المجر تستقبل العديد من الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم.

 وأعرب الوزير المجري عن سعادته بالتعاون مع مصر باعتبارها بوابة إفريقيا بالإضافة إلى وجود ثقافة مشتركة مع دول البحر المتوسط.

وتتناول الفعاليات والجلسات النقاشية عددًا من قضايا التعليم العالي والبحث العلمي التي تهم الجانبان، حيث يشهد المنتدى تنظيم جلستين.

وتُقام الجلسة الأولى بعنوان: "أفق مستقبلي للتعاون"، وتبحث الجلسة الثانية سُبل التعاون في البحث العلمي بين الطرفين بعنوان "المشهد البحثي في مصر".

تم نسخ الرابط