السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تأكيدًا لمشاعر الوطنية.. محافظ أسيوط يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد 

IMG-20230104-WA0080
IMG-20230104-WA0080

كتبت – داليا حسام

قام محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، بتقديم التهنئة للإخوة الأقباط وزيارتهم فى مقر مطرانية الأقباط الارثوذوكس بمدينة أبوتيج.

وكان فى استقباله نيافة الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم وعدد من رجال الدين والقساوسة.

وتجول "المحافظ" في الكنائس، حيث زار مطرانية الأقباط الارثوذوكس بمركز أبويتج، والكنيسة الإنجيلية الأولى بكوم عباس بحى غرب مدينة أسيوط.

وأثناء زيارة "المحافظ" للكنائس، رافقه محمد عبدالراضى رئيس مركز ومدينة أبوتيج، ومحمد بشير رئيس حى غرب مدينة أسيوط والعديد من القيادات التنفيذية ونواب مركز أبوتيج وحى غرب.

وقدم "محافظ أسيوط" التهنئة للإخوة الأقباط فى مقر مطرانية الأقباط الارثوذوكس بمدينة أبوتيج وكان فى استقباله نيافة الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم وعدد من رجال الدين والقساوسة. 

وخلال الزيارة، أكد المحافظ على روح المحبة السائدة بين أبناء الوطن الواحد فمصر دائما بلد المحبة والأمان وستبقى دائمًا نسيجًا مترابطًا بأواصر المحبة والسلام، مشيرًا إلى أن الجمهورية الجديدة التى أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسى لن تسمح بوجود أى تفرقة على عرق أو جنس أو دين فالعمل ثم العمل هو شعار الجميع مشيرًا إلى ما يحدث فى مصر من إنجازات وتنمية لبناء الدولة من خلال المبادرات الرئاسية وعلى رأسهم مبادرة "حياة كريمة" التى أسسها الرئيس لتغيير واقع حياة للمواطنين للافضل، وتوفير حياة كريمة من خلال المشروعات القومية والتنموية العملاقة التى يجرى تنفيذها بالمحافظة تنفيذًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبًا وجيشًا وشرطة وقيادة. 

وقام الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم بشكر المحافظ أسيوط والمهنئين، مشيرًا أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد مقدمًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على جهوده الوطنية المخلصة من أجل إحياء الوطن من جديد ودفعه من خلال الجد والعمل بمشروعات قومية نحو التقدم وجمهورية جديدة لتحيا مصر دائما. 

توجه المحافظ ومرافقوه بعدها لزيارة الكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط وقام باستقباله "القس" باسم عدلي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى والشيخ صمويل باقى صدقه عضو المجلس الملى الإنجيلى العام وأعضاء المجلس. 

وأعرب "اللواء عصام سعد" عن تهنئته بمناسبة عيدالميلاد المجيد، مؤكدًا أنه دائم الحرص على مشاركة الأخوة الأقباط فى الاحتفال بأعيادهم لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذى يميز أبناء الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن المصريين دائما يتشاركون فى أعيادهم السنوية، لافتًا إلى أن مصر ستظل منبعًا للسلام والمحبة وموطنًا للأمن والاستقرار بوحدة وتكاتف جميع أبنائها فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية داعيًا الله بأن يديم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على بلادنا العزيزة وأن تستمر خطط وجهود البناء والتنمية وأن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام على الأرض وتأكيدًا لصلات الترابط والأخوة بين المصريين جميعًا. 

وفي غضون ذلك، عبر القس باسم عدلى راعى الكنيسة الإنجيلية الأولى،عن امتنانه لزيارة محافظ أسيوط الكنائس ومشاعر المحبة والتآلف التى تجمعنا، مؤكدًا أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هى رسالة محبة للعالم وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير فى كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل ليس من أجل أنفسنا فقط ولكن من أجل الوطن الذى نعيش فيه بل والإنسانية جميعها. 

بينما أعرب الشيخ صمويل باقى صدقه عن سعادته بهذه الزيارة التى تؤكد روح المحبة بين أبناء الوطن، مقدماً الشكر والتقدير لمحافظ أسيوط لدوره الرائد وجهوده المضنية فى سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنى المحافظة موضحًا أن المحافظة شهدت طفرة ملموسة فى بشتى المجالات التنموية فضلًا عن تقديم أوجه الدعم اللازم والتواصل المباشر مع جميع فئات المجتمع.

تم نسخ الرابط