الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تصدر بيان هام بعد أزمة ثنائي الزمالك 

IMG-20230108-WA0056||FB_IMG_1673189153190||FB_IMG_167318883
IMG-20230108-WA0056||FB_IMG_1673189153190||FB_IMG_167318883

كتبت - ابتهال خيري 

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانا رسميا شديد اللهجة، بعد أزمه ثنائي الزمالك احمد فتوح وعبدالله جمعه، فى مباراة الداخلية فى الدوري.

بيان اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات

وجاء البيان اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات كالتالي:

في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة، بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، وآخرها ما يتعلق بنادي الزمالك، لذلك تؤكد المنظمة المصرية على عدد من النقاط المهمة على النحو التالي:

– المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، هي الجهة الوحيدة المنوط بها سحب عينات من الرياضيين، في مصر وفي كافة الرياضات سواء الفردية أو الجماعية.

– لا يجوز أن تصدر أي بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات، أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة، إلا من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر باللاعبين.

وتصحيحًا للتعليقات المتداولة بخصوص الزمالك فإن المنظمة تؤكد علي:

أولا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقا للكود الدولي والمعيار الدولي لسحب العينات والتحقيقات (ISTI) أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء الفردية أو الجماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق لها أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل – النادي – المعسكر – التدريب – … إلخ).

ثانيا: تنفي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ما أثير بشأن أي تواصل تم من قبل اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، بخصوص التحذير من الوقوع في فخ التواطؤ مع نادي الزمالك كما أُعلن في أحد البرامج التليفزيونية.

ثالثا: لا يحق لأي رياضي أن يرفض الخضوع لسحب عينة منه من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات سواء عينة بول أو دم، وفي حالة رفض الرياضي ستطبق عليه المادة 2.3 من حالات انتهاك قواعد مكافحة المنشطات، وذلك طبقا للكود الدولي والقواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

تم نسخ الرابط