السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصر تحذر من خطورة التصعيد في رفح الفلسطينية

728||d16ec970595a3c8fb41b55afc79e6f4f
728||d16ec970595a3c8fb41b55afc79e6f4f
حذرت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 6 مايو الجاري، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة. وطالبت مصر، إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

مصر تكثف اتصالاتها مع الأطراف

وأكدت مصر، على أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة. وفي سياق الحديث، طالبت حركة حماس الفلسطينية، المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري، إزاء الجريمة التي يرتكبها قوات الاحتلال، وتهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزل برفح. وأضافت حماس، أن “بنيامين تنياهو”، رئيس وزراء دولة الاحتلال يمضي في الحرب دون النظر للكارثة والجريمة البشعة، بحق القطاع، مضيفة أنه حتى لم يكترث لأمر المحتجزين.

حماس مستعدة للرد على الاحتلال

كما أكدت، استعدادها التام للدفاع عن المدنيين في فلسطين، ردا على أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية. وفي سياق الحدث، استهدف الجيش الإسرائيلي الجيش منطقتين بمدينة رفح، كان طالب بإخلائهما صباح اليوم. وكانت اقتحمت جنود الاحتلال الإسرائيلية أمس قرية يتما جنوب مدينة نابلس، كما قصفت، منطقة ميراج شمال مدينة رفح الفلسطينية.

قصف مدرسة تابعة للأونروا

كما قصف جنود الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة “أونروا” في مخيم النصيرات بقطاع غزة، أسفر عن سقوط 6 شهداء جراء قصف المدرسة.
تم نسخ الرابط