السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تعرف على فوائد الشمندر الأحمر المذهلة للكبد والقلب

IMG-20230129-WA0055
IMG-20230129-WA0055

كتبت - فاطمة إبراهيم

الشمندر الأحمر يُعد كنزًا ثمينًا للوقاية من الأمراض،كما أنه غني بالڤيتامينات والمعادن، ومنها: البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وڤيتامين B وڤيتامين C، لذا يعتبر أفضل علاج للأعصاب والعضلات.

وأثبتت الدراسات الألمانية للتغذية أن الشمندر الأحمر غني بالحديد وحمض الفوليك، اللذان لهما الدور الأساسي في بناء كرات الدم الحمراء، بالإضافة إلى احتوائه على المادة الصبغية "بيتانين" لتصبح من مضادات الأكسدة وجعله مميزًا،و تقوية جهاز المناعة.

كما يساعد على إنقاص الوزن، وذلك بفضل احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، وهي احتواء 100 جرام منه على 40 سعرًا حراريًا فقط، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على إطالة مدة الشعور بالشبع.

حيث أظهرت الدراسات العلمية الأمريكية في حالة تناول الشمندر الأحمر الغني بالنترات يتحول داخل الجسم إلى أكسيد النيتريك يعمل على توسيع الأوعية الدموية، كما أنه يساهم في نقل الأكسچين والمواد الغذائية بشكل أفضل.

وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية وانخفاض معدل ضغط الدم، لذا يفضل تناول كوبًا واحدًا فقط نت عصير الشمندر الأحمر يوميًا.

ويذكر أنه له دورًا هامًا في منع الإصابة بأمراض الشرايين والقلب، لاحتوائه على الكثير من البيتين وڤيتامين (ب) اللذان لهما الدور في خفض مستوى الكوليسترول بالدم، ويمنع تراكم الدهون في الكبد في حالة الحرص على تناوله يوميًا.

تم نسخ الرابط